فان غال: مواجهة قطر ليست سهلة وهدفنا الفوز بكأس العالم 2022

2022-11-28 17:26
لويس فان غال مدرب المنتخب الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الهولندي، لويس فان غال، المدير الفني لمنتخب هولندا أنّ ملاقاة قطر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر، لن تكون سهلة، مُشيرًا إلى أنّ الطواحين الهولندية تطمح بالفعل للتتويج بالمونديال القطري.
 
وتلتقي هولندا وقطر غدًا الثلاثاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن منافسات المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وستنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المُكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة.

وقال فان غال في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "نحن في كأس العالم هدفنا أن نكون البطل، ولكننا أيضًا نفكر فقط في المباراة التالية فقط، الآن نحن في مرحلة المجموعات علينا الانتهاء منها أولًا ثم التفكير في القادم". 

وواصل: "غدًا سوف نلعب ضد قطر، هم خارج المنافسة بالفعل، ولكن كل مباراة في كأس العالم دائمًا ما تكون صعبة، ويمُكنك أن ترى ذلك في النتائج الأخرى، يلعبون بخطة (3-5-2) ثم يغيرون بعض الأشياء والأمر يُصبح مثل الشطرنج ونحن مُطالبون بالقتال ضدهم من أجل المُضي قدمًا". 

وأضاف: "أنا لم أفكر في تغيير أسلوب هولندا أمام قطر، لقد حضّرت لبطولة كأس العالم مُنذ عام ونصف، قد أغير خطتي في بعض المباريات لكن لا أرى ضرورة لذلك في الوقت الحالي".

وأتبع: "في مباراة السنغال والإكوادور اتخذنا بعض القرارات الخاطئة والسيئة، ولكننا سنقوم بتحسين ذلك، نحن سنلعب من أجل الفوز غدًا، ولا يهم المركز الأول أو الثاني في المجموعة". 

وأوضح: "إذا كُنت تُريد أن تكون بطلًا للعالم، يجب عليك أن تكون قادرًا على التغلب على الجميع، ولكن في كأس العالم هذه لا يُمكن توقع أي شيء، لم يكن يتوقع أحد أن تفوز اليابان على ألمانيا وأن تخسر الأرجنتين من السعودية". 

وشددّ المدرب الذي يبلغ من العمر 71 عامًا: "كل المباريات صعبة والأمر ذاته ينطبق على مواجهة المنتخب القطري، حتى الآن أداء لاعبينا كان ممتازًا وسأحاول إيصالهم جميعًا لأعلى المستويات، وأنا أود أن أؤكد أننا لا نشعر بالضغط وسنحسن طريقتنا في اتخاذ القرارات مُستقبلًا".

وختم المدرب المخضرم تصريحاته بالحديث عن إمكانية الفوز بلقب كأس العالم قائلًا: "آمل ألا يُشكل ذلك أيّ ضغط علينا، ولكن إذا قلت إن هدفنا فقط التأهل إلى ربع النهائي، فهذا ليس صحيحًا، علينا أن نؤمن بقدرتنا على الفوز بكأس العالم.

شارك: