فان دايك يتحدى ميسي قبل مواجهة هولندا والأرجنتين

2022-12-07 22:35
نجم المنتخب الهولندي فيرجيل فان ديك (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر فيرجيل فان ديك، مدافع المنتخب الهولندي، متفائلاً بقدرة منتخب بلاده على تجاوز المنتخب الأرجنتيني في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، في المواجهة التي ستجمع المنتخبين، يوم الجمعة، على ملعب "لوسيل"، قبل أن يحذر من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتبره أفضل لاعب لكل العصور.

وبدأ فان ديك حديثه بالإشادة بمدرب هولندا، لويس فان غال، قائلاً: "فان غال مختلف عن أي مدرب آخر ولديه عاطفة وتركيز كبيران، إنه مدرب يعرف ما يقوم به في مختلف الظروف، ونحن سعداء للعمل معه.. الآن تنتظرنا مباراة مهمة وهذه فرصتنا ونريد أن نستمتع بها".

وقال قائد هولندا، إن اللاعبين اجتمعوا فيما بينهم ويريدون الفوز على الأرجنتين، قبل أن يضيف: "نأمل ألا تصل المباراة إلى ركلات الترجيح، وأن نحسمها من قبل، ولكن إن لم يحدث ذلك، فعلينا أن نكون مستعدين لكل شيء".

وفي رده عن سؤال حول مواجهة ميسي خلال مباراة الأرجنتين، رد بالقول: "إنه (ميسي) أحد أفضل اللاعبين في كل العصور؛ لقد كان في القمة لسنوات عديدة هو وكريستيانو رونالدو.. هما اللاعبان البارزان في العقدين الماضيين، وأنا أحترم ما حققاه من إنجازات، لكن نحن لا نستعد لمواجهة ميسي فقط، بل نستعد لمواجهة الأرجنتين".

وأردف فان ديك: "لست قلقًا، لكنني حذر جدا مما يمكن أن تقدمه الأرجنتين وميسي، لديهم لاعبون رائعون؛ لذلك علينا أن نكون جيدين جداً في كل المراكز، يمكننا تغيير المعطيات من خلال اللعب بشكل جيد، وتسجيل هدف مبكر".

وختم نجم ليفربول حديثه، بالقول: "جميع اللاعبين جاهزون للمباراة، نحن جائعون للفوز ولدينا أحلام. نحن في ربع النهائي ويمكن أن نكون على بعد ثلاث مباريات من المجد والتاريخ، نريد أن نترك كل شيء على أرض الملعب، ونحقق بعض النجاح، هذه هي فرصتنا".

نوبرت: ميسي لاعب ممتاز لكنني جاهز لإيقافه

وإلى جانب فان دايك، تحدث حارس مرمى هولندا، أندريس نوبرت، أيضاً عن مواجهة الأرجنتين في المؤتمر الصحفي، وعلّق عن مواجهة ميسي، قائلاً: "ميسي إنسان مثلنا، يمكنه أن يضيّع ركلات الترجيح أيضا، وهو ما رأيناه في هذه البطولة (ضيع أمام بولندا)، بالطبع هو لاعب ممتاز، لكن يمكنني إيقاف ركلات الترجيح منه أيضا".

وفي رده عن سؤال حول ما إذا كان عدم فوز هولندا بلقب المونديال من قبل يشكل هاجسا لدى اللاعبين، ردّ نوبرت: "عدم الفوز بكأس العالم سابقاً لا يشكل ضغطا علينا، بل هو حافز لنا، وجئنا إلى هنا من أجل أن نفوز باللقب".

وفي الختام، أشاد الحارس الهولندي بمدربه فان غال، وأكد أنه يمنح اللاعبين شعورا ممتازاً، سواء الذين يلعبون بشكل أساسي أو الاحتياطيين".

شارك: