فان دايك يبدي ندمه بعد طرده ويعلن دعمه لزميله في ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 15:37
الهولندي فيرجيل فان دايك قائد فريق ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الهولندي، فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول، أنه تعلم "درسًا قاسيًا" بعد طرده أمام نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تم تغليظ عقوبته بالإيقاف لمباراة إضافية أخرى وغرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني.

وطُرد المدافع الهولندي في ملعب "سانت جيمس بارك" الشهر الماضي بسبب ارتكابه خطأ على مهاجم نيوكاسل ألكسندر إيزك، لكنه لم يكن راضيًا عن قرار حكم المواجهة، وبدرت منه ردة فعل اعتبرها الاتحاد الإنجليزي غير طبيعية.

وعوقب الدولي الهولندي، البالغ من العمر 32 عامًا، بالإيقاف لمدة مباراة واحدة وهي العقوبة التلقائية بعد الطرد لعدم اعتبارها سلوكًا عنيفًا، وكان من المقرر أن يعود في المباراة القادمة، قبل أن يقرر الاتحاد الإنجليزي تمديد عقوبته لمباراة إضافية مع تغريمه بـ100 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب صراخه بغضب على الحكم الرابع كريغ باوسون.

وقال فان دايك في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "لقد كان درسًا قاسيًا ومُكلفًا، بالطبع سأتعلم منه"، وأضاف: "في النهاية آمل أن تذهب الأموال إلى الأشخاص المناسبين، كما أوضحت من قبل الغضب فقط سيطر عليّ وأنا تعلمت مما حدث".

فان دايك يدافع عن غاكبو

وردًا على سؤال حول مساهمات زميله في ليفربول وهولندا كودي غاكبو؛ حيث لم يُسجّل أو يصنع أي هدف في هذا الموسم حتى الآن، علّق فان دايك: "لقد خضنا أربع مباريات هذا الموسم، لذلك لا أعتقد أنه يمكنك التحدث كثيرًا عن المستوى".

وواصل: "هو لاعب مهم جدًا بالنسبة لنا في هولندا وفي ليفربول أيضًا، لم يلعب في المباراة الأخيرة لليفر، لكن العمل الذي يقدمه في كل مباراة لا يصدق سواء في الهجوم أو الدفاع".

وختم تصريحاته بالقول: "إنه يلعب في مركز صعب للغاية أيضًا، يمكنه اللعب كمهاجم أو كرقم ثمانية، نحن ما نزال في بداية الموسم وما زال قادرًا على القيام بعمل جيد. برأيي، سيكون الموسم طويلًا جدًا وسيصبح رائعًا، ونحن سنحتاج إليه، سيكون مهمًا جدًا وسيظل مهمًا بالنسبة لنا".

شارك: