فاندنبروك يعلن مغادرة العارضة الفنية للوداد المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 01:41
البلجيكي سفين فاندنبروك مدرب الوداد الرياضي يرمي المنشفة (Facebook/Wydad Athletic Club - WAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكيدًا لما ذكره "winwin" قبل أيّام، كانت مباراة الديربي، التي قاد خلالها البلجيكي سفين فاندنبروك الوداد الرياضي، إلى الخروج من كأس العرش، مساء اليوم الأحد، على يد غريمه الرجاء الرياضي، المواجهة الأخيرة له رفقة النادي الأحمر.

وأعلن فاندنبروك في تصريحات إعلامية عقب مباراة الرجاء، مغادرته العارضة الفنية لنادي الوداد، عقب فشله في المنافسة على كأس العرش، اللقب الأخير الذي كان يأمل النادي الفوز به لإنقاذ موسمه، بعد خسارته بنتيجة 1-0 في نصف نهائي الكأس المحلية، التي احتضنها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال المدرب البلجيكي: "لم أنجح في قيادة الفريق للفوز بدوري أبطال أفريقيا، وفشلنا في الفوز بلقب الدوري المغربي للمحترفين، والآن خرجنا من منافسات كأس العرش، ما يعني أنني فشلت في المهمة التي تعاقدت من أجلها مع الوداد الرياضي"، وأكمل: "بعض الأحيان علينا أن نعترف بفشلنا ونتقبل الحقيقة، لكي يربح الوداد الألقاب يجب التعاقد مع مدرب آخر، أنا لم أنجح في تحقيق ذلك".

وكان مصدر خاص كشف لـ"winwin" أن إدارة نادي الوداد الرياضي، قررت إنهاء علاقتها بالمدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، وعدم تمديد عقده الذي يمتد إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الحالي، بغض النظر عن نتيجة الديربي أمام الرجاء، إذ حلّ فاندنبروك بالوداد مطلع شهر مايو الماضي، خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو، وقاد الفريق الأحمر في نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، وفي الجولات الأخيرة من الدوري المغربي الاحترافي، لكنه فشل في الفوز بهما.

وشرع سعيد الناصيري رئيس الوداد، منذ فترة، في ربط اتصالاته مع وكلاء مدربين مغاربة وأجانب، بغرض التعاقد مع مدير فنيّ جديد لقيادة الفريق بداية من الأدوار النهائية لكأس الملك سلمان للأندية العربية، المقررة بالعربية السعودية أغسطس المقبل.

وجاء قرار الوداد الرياضي بعدم التجديد لفاندنبروك، بعد خلاف جديد نشب بينه وبين مساعده المغربي أمين بنهاشم، الذي قدم استقالته وغادر الطاقم الفني للوداد، علمًا أن المدرب البلجيكي سبق له الدخول في خلاف مع مساعده السابق عبد الإله صابر، الذي غادر بدوره الفريق أيامًا قليلة بعد التعاقد مع فاندنبروك، فضلًا عن نشوب خلافات في غرف الملابس بين المدرب وبعض اللاعبين.

جدير ذكره أن نادي أبها السعودي، قرر الانفصال عن فاندنبروك مطلع الموسم الرياضي الجاري، بطلب من اللاعبين الذين لم يتحملوا طريقة تعامله معهم، ما دفعهم إلى اقتراح تسديد نفقات فسخ العقد معه من مالهم الخاص، وهو الأمر الذي استجابت له إدارة النادي السعودي.

شارك: