فاليري يعلّق على عدم مشاركته في مباريات تونس في "الكان"

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 22:28
يان فاليري يكشف عن موقفه بشأن غيابه عن مباريات تونس في "الكان" (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب يان فاليري، مدافع المنتخب التونسي، عن سعادته بالحضور مع منتخب بلاده في منافسات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، رغم عدم مشاركته في مباريات تونس في "الكان" حتى الآن، مؤكدًا أنّ الأجواء داخل معسكر "نسور قرطاج" ممتازة، وأنّ هدفهم يتمثل في الفوز على جنوب أفريقيا والتأهل إلى الدور ثمن النهائي من المنافسة القارية.

وقال فاليري في تصريح صحفي بحضور مراسل "winwin": "أنتظر فرصتي للمشاركة في مباريات الكان، إلّا أنني كنت أتمنى دائمًا أن يحالف التوفيق زملائي في الفوز؛ لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين تحتاج بعض الوقت للتأقلم والمزيد من الانسجام؛ لكن ليس مهمًا من الذي يلعب، المهم هو استمرار "النسور" لأبعد مدى في بطولة أفريقيا".

وتابع: "مباريات المنتخب في الكان صعبة ومواجهتنا المقبلة مع جنوب أفريقيا لن تكون سهلة على الإطلاق، وسنلعب من أجل الفوز فيها، بكل تأكيد حظوظنا وافرة من أجل التأهل إلى الدور المقبل في هذه البطولة الكبيرة. التنظيم هنا جيد بالمقارنة مع الكان الماضية في الكاميرون، وأنا سعيد بالوجود مع المنتخب الوطني هنا في كوت ديفوار".

تونس أمام حتمية الفوز في لقاء جنوب أفريقيا

تعقدت حسابات تونس في كأس أمم أفريقيا 2024، التي تحتضنها كوت ديفوار من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل، بعد التعادل (1-1) مع منتخب مالي، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

ومُني منتخب "نسور قرطاج" في أولى مبارياته في "الكان" بهزيمة مريرة أمام ناميبيا (1-0) ضمن منافسات الجولة الافتتاحية، ليحتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة.

ولا سبيل أمام كتيبة المدرب جلال القادري سوى الفوز في ثالث مباريات تونس في الكان" أمام منتخب "بافانا بافانا"، من أجل الإبقاء على أملهم في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.

موعد مباراة تونس وجنوب أفريقيا 

تُقام مباراة تونس وجنوب أفريقيا في كأس أمم أفريقيا 2024، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير/كانون الثاني 2024 على ملعب أمادو غون كوليبالي بمدينة كورهوغو.

وتنطلق مباراة تونس وجنوب أفريقيا في تمام الساعة 18:00 مساءً بتوقيت تونس، و 20:00 بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

شارك: