هدية الطالبي تساعد الترجي على التألق في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 01:11
الدولي التونسي منتصر الطالبي اللاعب السابق في الترجي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الترجي الرياضي التونسي فوزًا هامًّا على حساب ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف، على ملعب "رادس" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأحرز البرازيلي يان ساسي الهدف الوحيد لصالح الفريق التونسي في الدقيقة 44، بعد انفراده بالمرمى واستغلال الفرصة في مرمى ويليامز.

ويُعَدُّ لاعب الوسط البرازيلي يان ساسي الذي يبلغ من العمر 26 عامًا، أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا في إنجاز الفريق وتحقيقه الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وخاصة في فوزه ضد صن داونز الجنوب أفريقي، حيث شارك في أغلب المباريات وقدم مستويات ممتازة للغاية، حسب أغلب المتابعين، وإحصائيًّا شارك اللاعب البرازيلي في 26 مباراة هذا الموسم تمكن خلالها من تسجيل 5 أهداف وتقديم 6 تمريرات حاسمة، وتم اختياره في مناسبتين ضمن التشكيل المثالي للجولة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024.

وكان منتصر الطالبي، مدافع فريق لوريان الفرنسي، من بين الداعمين لفكرة التعاقد مع اللاعب البرازيلي، وهو الذي لعب معه خلال تجربته في الدوري التركي مع فريق ريزا سبور، إذ جاء ساس للترجي أيضًا بإصرار مع المدير الرياضي للفريق طارق ثابت. 

تجدر الإشارة إلى أن يان ساسي، سبق له أن تقمص أزياء عدة فرق في البرازيل وخارجها، من بينها فاسكو دي غاما البرازيلي وريزا سبور التركي ونادي ويلينغتون النيوزيلندي، وهي آخر تجاربه قبل الانتقال إلى "شيخ الأندية التونسية"، في شهر يوليو/ تموز الماضي. 

ويتمتع لاعب الوسط المتألق، بقدرات فنية وبدنية هائلة، تساعده في التفوّق على المنافسين، ويمتاز كذلك بالدقة في التمريرات والقدرة على الفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما برز في المواجهات الكبيرة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وفي بطولة الدوري التونسي الممتاز. 

الترجي يحلم باللقب الخامس في دوري أبطال أفريقيا

ويطمح الترجي لتحقيق اللقب الخامس في دوري أبطال أفريقيا، وحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية المقررة صيف 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى الترجي إلى تحقيق هدف المشاركة في المعترك المونديالي، وسيضمن الفريق التونسي التأهل إلى المونديال، إمّا من خلال التتويج باللقب، أو من خلال فوز الأهلي المصري أو صن داونز الجنوب أفريقي بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 2024.

شارك: