دوري أبطال أفريقيا | الترجي يُحقق فوزًا ثمينًا على صن داونز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 20:26
من مباراة الترجي الرياضي وماميلودي صن داونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (X / CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الترجي الرياضي التونسي لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لصالحه، بعد فوزه الثمين على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدفٍ نظيفٍ 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.

شنّ فريق صن داونز هجماتٍ مكثفةٍ على مرمى الترجي التونسي في الشوط الأول، وأتيحت له العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكنّ خطّ دفاع الترجي صمدَ بِبراعةٍ، ولم ينجح صن داونز في هزّ شباكه سوى بِهدفٍ واحدٍ أُلغي لاحقًا بداعي التسلل من قبل تقنية الفيديو.

البرازيلي يان ساس يمنح الترجي هدف الفوز

في الدقائق الخمسة الأخيرة كثّف الترجي هجماته وألقى بكلّ ثقله على مرمى صن داونز، وكاد يُحرز هدفًا محققًا، فبعد تصدّي القائم لِرأسيةٍ خطيرةٍ من لاعبٍ من الترجي، ارتدت الكرة إلى رودريغو الذي سددها من جديدٍ بقوةٍ، لكنّ مدافع صن داونز نجح في إخراجها بِبراعةٍ من على خطّ المرمى، ليُنقذ فريقه من هدفٍ مُؤكّد.

في الدقيقة (41)، خطفَ البرازيلي يان ساس هدفًا مُثيرًا للترجي، بعد تمريرةٍ بينيةٍ مُتقنةٍ من مواطنه رودريغو. حيث انطلق ساس مُستغلًا سرعته الفائقة، وواجه حارس صن داونز منفردًا، لكنّ الحارس رونوين ويليامس تألقَ في صدّ كرته. إلا أنّ الكرة ارتدت إلى ساس من جديد، فلم يُفوّت الفرصة هذه المرة، وأودعها بِمهارةٍ في شباك صن داونز. لينتهي الشوط الأول بتقدمٍ ثمينٍ للترجي بهدفٍ نظيفٍ.

دخل الترجي الشوط الثاني سعيًا وراء تعزيز تقدمه، لكن صن داونز كان له رأيٌ آخر، ففي الدقيقة (50)، كادَ الضيوف أن يُدركوا التعادل من هجمةٍ سريعةٍ انتهت بتمريرةٍ بينيةٍ رائعةٍ من موتوبي مفالا إلى ثيمبينكوسي لورش داخل منطقة الجزاء.

مع اقتراب صافرة النهاية، دقّ ناقوس الخطر في معسكر صن داونز، فبادر مدربهم رولاني موكوينا بالدفع بكل أوراقه الهجومية. فأشرك المهاجم بيتر شالوليلي في الدقيقة (70)، في محاولةٍ يائسةٍ لِخطف هدف التعادل، لكنّ دفاع الترجي كان صامدًا لِيفشل صن داونز في إدراك التعادل، وتنتهي المباراة بفوزٍ ثمينٍ لأصحاب الأرض بهدفٍ نظيفٍ.

ويشدّ "نادي باب سويقة" الرحال إلى مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا، لملاقاة ماميلودي صن داونز في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك يوم السبت الموافق 26 أبريل /نيسان على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

شارك: