تعرف إلى رواتب وهبي الخزري والطالبي في الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 23:03
من اليمين - نجم الكرة التونسية وهبي الخزري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل مهاجم فريق مونبلييه، وهبي الخزري تصدر ترتيب المحترفين التونسيين الأعلى أجرًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي؛ إذ يفرض هدّاف تونس المعتزل دوليًّا اسمه بين أبرز اللاعبين في الدوري الفرنسي.

وعلى غرار الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يتقاضى النجوم في الدوري الفرنسي رواتب شهرية ضخمة تكاد تضاهي تلك التي يتحصل عليها نظراؤهم في الدوريات الإيطالية والألمانية والإنجليزية والإسبانية.

ويسيطر باريس سان جيرمان على المركز الأول بقائمة هؤلاء اللاعبين، الذين يتقاضون أعلى الأجور في البطولة الفرنسية.

بينما يحتل المركز الـ11 في هذه القائمة كل من قائد فريق موناكو وسام بن يدر، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف مارسيليا، براتب شهري يصل إلى 650 ألف يورو.

وتصدّر مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في الدوري الفرنسي لكرة القدم، براتب إجمالي قدره 6 ملايين يورو صافية شهريًّا، حسب ما أفادت صحيفة "ليكيب".

وحلّ خلف مبابي، المتوّج بمونديال روسيا 2018 وأحد أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، زميلاه في النادي الباريسي، البرازيلي ماركينيوس (مليون و120 ألف يورو)، والفرنسي عثمان ديمبلي (مليون و120 ألف يورو) شهريًّا.

الخزري يتصدر .. تعرف إلى رواتب التونسيين في فرنسا

ويتحصل الخزري (33 عامًا) على راتب سنوي يُقدر بنحو 2.2 مليون يورو (180 ألف يورو شهريًّا)، ووفقًا لصحيفة ليكيب، فإن اللاعب التونسي يتقاضى الأجر الأعلى في مونبلييه منذ انضمامه إلى الفريق صيف 2022، ويأتي نجم لوريان الفرنسي، المدافع منتصر الطالبي، في المركز الثاني على سلم المحترفين التونسيين الأعلى أجرًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وبراتب سنوي يبلغ حوالي مليون يورو سنويًّا (80 ألف يورو شهريا).

شارك: