غيابان في منتخب الجزائر استعدادًا لمواجهة كوت ديفوار

2023-01-25 00:56
لاعبو منتخب الجزائر المحلي من مباراة موزمبيق (Twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر المحلي لمواجهة كوت ديفوار في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، يوم الجمعة 27 يناير/ كانون الثاني، على ملعب نيلسون مانديلا، بعد أن أجرى اليوم الثلاثاء تدريبه الثاني منذ آخر مباراة له في مرحلة المجموعات لـ"الشان"، السبت الماضي، أمام موزمبيق، والتي فاز بها "الخضر" بهدف دون رد.

وكان المنتخب الجزائري المحلي حقق العلامة الكاملة في الدور الأول لـ"شان 2022"، بعد أن فاز بمبارياته الثلاث بالنتيجة ذاتها (1-0)، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ نحو 12 عاما؛ أي منذ نسخة السودان عام 2011، وغاب هذا الإنجاز في النسخ الأربع الماضية من البطولة.

وشهدت تدريبات منتخب الجزائر المحلي، اليوم الثلاثاء، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى في ضواحي العاصمة الجزائرية، عودة القائد أيوب عبد اللاوي نجم نادي مولودية الجزائر إلى التدريبات الجماعية لـ"الخضر"، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في المواجهة الثانية أمام إثيوبيا.

استعدادات المنتخب الجزائري لمباراة كوت ديفوار

وتشكل عودة عبد اللاوي إلى حسابات المدير الفني، مجيد بوقرة، حسب متابعين، ورقة مهمة قبل مواجهة "الفيلة" في قمة دور الثمانية، بالنظر إلى مكانة المدافع المخضرم في الحسابات التكتيكية والفنية لـ"الخضر"، باعتباره ركيزة أساسية في خط الدفاع، وهو الذي يعد من أقدم لاعبي المنتخب المحلي وأحد المتوّجين بكأس العرب 2021 بقطر.

بالمقابل تدرب الثنائي شعيب ذبيح وحسين دهيري على انفراد بعد أن غابا عن تدريبات يوم الإثنين، وكان المهاجم ذبيح أصيب في المواجهة الافتتاحية أمام منتخب ليبيا، يوم 13 يناير الماضي، وغاب منذ ذلك التاريخ عن تدريبات "الخضر"، في حين أن المدافع دهيري أُصيب في المواجهة الأخيرة أمام الموزمبيق، علما أنه كان صاحب هدف الفوز في تلك المباراة.

وأكد مصدر خاص تحدث إلى "winwin" أن جاهزية اللاعبين ذبيح ودهيري واردة لمواجهة الدور ربع النهائي أمام كوت ديفوار، حيث سيخضعان للبرنامج المعدّ من طرف الجهازين الطبي والفني، لكنه استبعد مشاركتهما بصفة أساسية، وعلى وجه الخصوص ذبيح، الذي كان يعد خيارا أساسيا لبوقرة، لكن عدم جاهزيته الفنية قد تغير خطط "الماجيك" للمباراة الحاسمة.

وجرت تدريبات المنتخب الجزائري المحلي لقمة دور الثمانية أمام "الفيلة" للمرة الأولى في وقت مبكر، ابتداء من الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن كانت تدريباته السابقة تجرى في وقت متأخر، ويأتي هذا الخيار للتأقلم مع توقيت مباراة الدور ربع النهائي المقررة في الساعة الخامسة يوم الجمعة المقبل على ملعب نيلسون مانديلا.

شارك: