باتريس موتسيبي يعود إلى الجزائر لمتابعة مباريات "شان 2022"

2023-01-23 22:35
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022"، اليوم الإثنين 23 يناير/ كانون الثاني، عن عودة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، لمتابعة مباريات البطولة الجارية بالجزائر إلى غاية 4 فبراير/ شباط المقبل، والتي وصلت لمبارياتها الأخيرة في الدور الأول.

وكان موتسيبي قد حضر في الجزائر خلال افتتاح البطولة يوم 13 يناير الماضي، وتابع المواجهة الافتتاحية بين الجزائر وليبيا (1-0) من ملعب نيلسون مانديلا، فضلًا عن مواجهات أخرى بملعبي 19 مايو بعنابة والشهيد حملاوي بقسنطينة، قبل أن يغادر الجزائر لمتابعة نشاطاته الرسمية مع الكاف.

وسيكون رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حاضرًا في مواجهة السودان ومدغشقر، مساء الإثنين، بملعب الشهيد محمد حملاوي بقسنطينة، لحساب المواجهة الأخيرة في المجموعة الثالثة.

ويعد باتريس موتسيبي من أكبر المدافعين عن مستقبل بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، رغم المخاوف الكبيرة بخصوص إمكانية استمرارها بالنظر للمصاعب المالية والتنظيمية لهذه البطولة، التي لا تحظى باهتمام أغلب دول القارة السمراء ولا تتوفر على الدعم المالي الكافي.

وكان موتسيبي قد أشاد بنجاح الجزائر في تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022"، حيث أدلى بتصريحات إيجابية تجاه الجزائر، قال مراقبون إنها قد تنعكس إيجابًا على ملف ترشح البلاد لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2025.

وقال موتسيبي في تصريحات إعلامية سابقة بالجزائر: "أنا متأثر جدًا مما رأيته في الجزائر، وحتى متخذو القرار من أعضاء الكاف، الذين يملكون صلاحية اختيار البلد المنظم لكأس أمم أفريقيا 2025، متأثرون جدًا مما وجدوه هنا".

من زيارة موتسيبي إلى الجزائر مع افتتاح شان 2022

وتابع موتسيبي: "لدينا مهمة بالنسبة للبلد الذي يحتضن كأس أمم أفريقيا 2025، حيث يجب عليه أن يتوفر فيه كل الشروط المطلوبة مثل المنشآت والتسهيلات"، وختم رئيس الكاف إشادته بما وقف عليه من حسن تدبير ومنشآت قيمة في تنظيم "شان" الجزائر 2022: "أستطيع أن أقول لكم إن كل ما رأيناه هنا في الجزائر يجعلنا فخورين جدًا بهذا البلد".

شارك: