غوندوغان: أرشح هذا الفريق للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 12:48
الألماني إيلكاي غوندوغان لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني (X/IlkayGuendogan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان أن برشلونة قادر حقًّا على تجاوز عقبة باريس سان جيرمان، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مبرزًا رغبته في مواجهة مانشستر سيتي بنهائي البطولة القارية.

وانضم إيلكاي غوندوغان إلى برشلونة، الصيف الماضي، قادمًا من مانشستر سيتي عبر صفقة انتقال حر. وقد أنهى الدولي الألماني مشواره مع السيتي قائدًا مُتوجًا بثلاثية تاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا).

كانت هذه المرة الأولى التي يُتوج فيها غوندوغان بلقب دوري الأبطال. ويحلم اللاعب الألماني بتكرار الإنجاز القاري مع برشلونة، الذي لم يظفر بالكأس ذات الأذنين منذ موسم 2014-15.

لكن برشلونة سيكون مُطالبًا أولًا بتجاوز باريس سان جيرمان، في ربع نهائي المسابقة؛ حيث يلتقي الفريقان "ذهابًا وإيابًا" يومَي 10 و16 أبريل/ نيسان الجاري.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة الذهاب في ملعب باريس سان جيرمان "حديقة الأمراء"، قبل أن تُجرى مقابلة الإياب في ملعب برشلونة "لويس كومبانيس".

بدوره، قال غوندوغان، في تصريحات خصّ بها صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن برشلونة سيكون قادرًا على المضي قدمًا بدوري الأبطال، في حال تمكن الفريق من تكرار مستوياته المميزة التي قدّمها في بعض المباريات الأخيرة، على غرار مواجهة الإياب في دور الـ16 أمام نابولي الإيطالي.

وأضاف غوندوغان: "لكن بالطبع باريس سان جيرمان يمتلك فريقًا رائعًا ولاعبين مميزين. سينبغي علينا أن نتحكم في الرواقين، وأن ندافع بصورة جيدة جدًّا، لكن يجب أن ننفذ الأمر كفريق؛ حيث سيكون لدينا فرصة في حال قمنا بذلك".

وأشار غوندوغان إلى أن التوقعات لم تكن في صالح برشلونة قبل انطلاق دور المجموعات في البطولة القارية، لكن الفريق تمكن من التقدم حتى تأهل إلى ربع النهائي.

غوندوغان يحدد مفتاح الفوز في دوري أبطال أوروبا

وأكد غوندوغان أن مفتاح تحقيق الفوز في دوري أبطال أوروبا يتعلق بـ"اتخاذ القرارات الصحيحة" خلال المباريات، مردفًا: "لقد قمنا بذلك بالفعل، وفي حال استمررنا في القيام بالأمر، فلن يكون هناك سبب لعدم الثقة في مرورنا إلى نصف النهائي".

وبسؤاله عن مدى رغبته في ملاقاة ناديه السابق (مانشستر سيتي) في المباراة النهائية، أوضح غوندوغان أن الفكرة تثير إعجابه بالفعل، لكنه شدد على أنه يرغب قبل أي شيء في خوض النهائي مع برشلونة.

واختتم غوندوغان حديثه قائلًا: "مانشستر سيتي فريق استثنائي، وهو النادي الذي يمتلك الفرصة الكبرى حاليًّا للتأهل إلى النهائي، لكن كما ذكرت، دوري أبطال أوروبا مسابقة صعبة؛ حيث لا يمكن معرفة ما سيحدث".

شارك: