غوارديولا ينتقد أرضية ملعب "الاتحاد".. ويطلب تطوير "الفار"

2021-06-08 09:01
لقطة عامة لملعب الاتحاد خلال مباراة سابقة لمانشتسر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، وضعية عشب ملعب الاتحاد قبل مواجهة فولهام مساء السبت، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.


وخلال مؤتمر صحفي خاص بالمواجهة عقد مساء الجمعة، قال غوارديولا: "نعمل كثيرًا لإيجاد حل لهذا الأمر، عشب ملعبنا ليس جيدًا، اللاعبون يدركون متى يكون العشب جيدًا ومتى يكون سيئًا، أعلم أن الطقس هنا ليس الأفضل، ولكن ملاعب فرق كـ ليفربول، أرسنال ومانشستر يونايتد وحتى في بودابست أفضل من ملعبنا بكثير، نحتاج إلى تحسين عشب الملعب".

وعن تقنية الفار قال غوارديولا: آمل أن يتحسن استخدام تقنية الفار موسمًا تلو الآخر، وأردف: "في بعض الأحيان يكون لدى اللاعبين القدرة على ادعاء السقوط، هذه موهبة أيضا إنها مهمة الحكام لاتخاذ القرار، هي واحدة من أصعب المهام التي لديهم، كرة القدم أصبحت أسرع من أي وقت مضى، هذا هو سبب وجود تقنية الفيديو للانتظار عشر ثوان وإلقاء نظرة على اللعبة، لذلك آمل أن يتم تحسينها أكثر".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي منحت اليوم الجمعة غوارديولا ولاعب وسط فريقه إيلكاي غاندوغان، جائزتي أفضل مدرب وأفضل لاعب في البطولة على الترتيب في فبراير/شباط الماضي، ليتوجا بذلك باللقب للشهر الثاني على التوالي.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 68 نقطة بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه، مانشستر يونايتد، وبات سيتي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب المحلي نظرا للفارق الكبير مع أقرب منافسيه ،يذكر أن ليفربول توج الموسم الماضي باللقب لأول مرة منذ 30 عاما.

شارك: