لماذا فضّل ليفربول آرني سلوت على روبن أموريم لخلافة كلوب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 15:11
آرني سلوت مدرب فينورد (يمين) أقرب من روبن أموريم لتدريب ليفربول بعد رحيل يورغن كلوب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سبب تغير موقف ليفربول من التعاقد مع روبن أموريم مدرب سبورتينغ لشبونة وتحول بوصلة النادي نحو المدير الفني الهولندي آرني سلوت مدرب فريق فينورد روتردام الهولندي من أجل خلافة الألماني يورغن كلوب في مقعد المدير الفني داخل قلعة "أنفيلد".

وباتت الفترة المُتبقية ليورغن كلوب في ليفربول وجيزة، حيث يمضي المدرب الألماني، أيامه الأخيرة في الريدز، إذ  يعتزم الرحيل في 30 يونيو/ حزيران القادم، قبل عام على نهاية عقده مع النادي؛ حيث كان من المقرر أن ينتهي تعاقده في يونيو من العام القادم 2025.

ولم يكن ليفربول في البداية واضحًا بشأن خليفة يورغن كلوب، حيث كان يُمنى النفس بأن يوافق الإسباني تشابي ألونسو صاحب الإنجاز التاريخي مع باير ليفركوزن على قيادة الفريق، لكن مدرب بطل الدوري الألماني أكد استمراره مع ناديه الحالي.

أسطورة مانشستر يونايتد يهاجم يورغن كلوب بسبب انهيار ليفربول

واقترنت العديد من الأسماء بتدريب ليفربول، على غرار ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق السعودي، ومدرب برايتون روبيرتو دي زيربي بجانب مدرب تشيلسي الأسبق غراهام بوتر وغيرهم من المدربين، قبل أن تكشف تقارير عن أن البرتغالي روبن أموريم مدرب سبورتينغ لشبونة المُلقب بـ"سبيشال تو" في البرتغال هو المُفضل لإدارة الريدز.

ولكن بشكل مفاجئ، تغيرت الدفة من أموريم نحو المدرب الهولندي آرني سلوت والذي قاد فينورد في الموسم الماضي لإحراز لقب الدوري الهولندي لأول مرة مُنذ 17 عامًا، وحقق مع الفريق كأس هولندا هذا الموسم.

لماذا فضّل ليفربول آرني سلوت على روبن أموريم؟

وكان قطاع عريض من جماهير ليفربول، مُتحمسًا لفكرة قيادة أموريم للريدز، وسط شائعات عن أن الشرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي جعل ليفربول يتراجع عن فكرة استقدامه من سبورتينغ لشبونة.

ولكن شبكة "سكاي سبورتس" نفت الأمر تمامًا، مؤكدة وجود أسباب أخرى جعلت ليفربول يبتعد عن المدرب البرتغالي، وفي مقدمتها أسلوب وطريقة لعب المدرب البرتغالي والذي يُفضل اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع، إلى جانب رؤيته طويلة المدى والتي لا تتناسب مع الفريق الحالي ولا الفلسفة المطبقة على جميع الفئات العمرية في ليفربول.

وأوضحت الشبكة أن إدارة ليفربول، أبدت استياءها من إعلان وجود اجتماع بين المدرب البرتغالي البالغ من العمر 39 عامًا وإدارة وست هام يونايتد، حيث شعرت الإدارة أنّ أموريم كان يحاول الضغط على ليفربول.

بعد ذلك، تشجع ليفربول على التحرك نحو آرني سلوت، بسبب التحسّن الدفاعي الكبير في صفوف فينورد تحت قيادة المدرب الهولندي، حيث يتمتع الفريق بأفضل دفاع في هولندا، وثاني أفضل هجوم، وينتهج تشكيل (4-2-3-1) أو (4-3-3) وهو الرسم التكتيكي الذي يتناسب مع الريدز.

وأبدى المسؤولون داخل ليفربول إعجابهم بقدرة سلوت على تطوير اللاعبين الشباب وهو ما يسعى إليه فريق الريدز مؤخرًا، من خلال تصعيد بعض المواهب إلى الفريق الأول.

شارك: