شاهد: برونو يهزم صلاح ومحرز.. وغوارديولا يبقى الأفضل

2021-06-08 09:01
البرتغالي برونو فيرنانديز يفوز بجائزة "هدف الشهر" عن رائعته في شباك إيفرتون (Getty)
Source
+ الخط -

تُوج هدفٌ رائع سجله البرتغالي برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، في شباك إيفرتون، بجائزة "أفضل هدف" لشهر فبراير/شباط الماضي بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وسدد برونو بطريقة مخادعة كرةً غالطت جوردان بيكفورد، حارس إيفرتون، في مباراة أُقيمت بالأسبوع الأول من شهر فبراير، وقد نال الدولي البرتغالي جائزة "الهدف الأفضل" بفوزه في استبيان لمجموعة من خبراء اللعبة وجماهير الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتفوق برونو (26 عاما) على 7 لاعبين، بينهم المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، أُدرجت أسماؤهم بالتصويت وتُوج بالجائزة الفردية للمرة الثانية، بعد حصده إياها للمرة الأولى عن هدفه في شباك برايتون أند هوف ألبيون خلال شهر يونيو/حزيران للعام الماضي 2020.

ويقضي برونو موسمه الثاني على التوالي، في مانشستر يونايتد، وإجمالا، سجل 35 هدفا وصنع 22 آخر خلال 64 مباراة خاضها رفقة الشياطين الحمر، بعد إكمال صفقة انتقاله إلى "مسرح الأحلام" شتاء 2020، قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 55 مليون يورو، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


ويحتل فيرنانديز المركز الثاني في ترتيب الهدافين للدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 16 هدفا، كما منح زملائه من نجوم مانشستر يونايتد 14 تمريرة حاسمه خلال 42 مباراة خاضها بمختلف البطولات، ويُصنف كأحد المُرشحين بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2021.
 

وفاز صلاح بجائزة "هدف الشهر" عن يناير/كانون الثاني الماضي، ورُشح الفرعون المصري للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي بعد تسجيله هدفا مميزا في شباك ليستر سيتي، رغم التذبذب الأخير في مستوياته ومعاناة فريقه، ليفربول، من تردٍ كبير على صعيد النتائج المحلية المُسجلة.


واكتفى صلاح بتسجيل هدفين في 5 مباريات خاضها مع ليفربول بالدوري الممتاز خلال شهر فبراير، ومايزال النجم السابق لروما الإيطالي يحتل صدارة هدافي المسابقة، برصيد 17 هدفا.


من جانبه، استعاد محرز نسخته الأفضل، وقدم مستويات لافتة رفقة مانشستر سيتي بالأسابيع الأخيرة، مع تسجيله هدفا جميلا في شباك إيفرتون، رُشح لجائزة "هدف شهر فبراير" بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يحرز 3 أخرى في شهر مارس، وقد نال الثناء من جانب مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا.


وقال غوارديولا في تصريحاتٍ، أعقبت تسجيل محرز لهدف وصناعته آخر خلال فوز مانشستر سيتي (4-1) على وولفرهامبتون، بتاريخ 2 مارس الجاري: "المباريات الأخيرة كانت رائعة. لقد لعب بصورة جيدة حقا، إنه يملك جودة استثنائية".


في سياقٍ متصل، تُوج غوارديولا بجائزة "مدرب الشهر" للمرة الثانية على التوالي، والتاسعة في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز؛ بعد قيادته مانشستر سيتي لتحقيق 6 انتصارات متتالية بالبطولة المحلية خلال شهر فبراير الماضي.


وحصد غوارديولا النصيب الأكبر من الأصوات في استبيان شارك به مجموعة من الخبراء وجماهير غير محدودة للدوري الإنجليزي، متفوقا على كل من البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو (وولفرهامبتون واندررز)، الإنجليزي سكوت باركر (فولهام) وتوماس توخيل (تشيلسي).


ويحتل غوارديولا المركز الرابع في ترتيب المدربين الأكثر فوزا بالجائزة الفردية المرموقة، مُتخلفا بلقب واحد عن حصيلة ديفيد مويس (10) و5 ألقاب عن أرسين فينغر، صاحب المرتبة الثانية، فيما يُهيمن السير أليكس فيرغسون على صدارة القائمة برصيد 27 لقبا، وفقا لإحصائية أوردها الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: