غوارديولا يلمّح لإمكانية غياب نجمه الأول عن مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 21:32
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (X/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ألمح الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجمعة إلى إمكانية غياب أحد أهم أسلحته الهجومية عن النسخة الحالية لكأس العالم للأندية، التي تستضيفها مدينة جدة السعودية من 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وحتى 22 منه.

وعبّر بيب عن نسبة عالية من الشكّ فيما يتعلّق بلحاق هدّافه النرويجي إيرلينغ هالاند، بركب المشاركة في الـ"موندياليتو"، لا سيما أنّ مشاركته في المواجهة الأخيرة أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي هذا السبت، قبل السفر إلى السعودية، تظلّ مستبعدة بنسبة كبيرة حتى الآن.

وأكّد مدرب السيتيزنس أنّ حالة مهاجمه ستُقيَّم من جانب الأطباء قبل اتخاذ قرار حول إمكانية استدعائه من عدمها، سواء لمباراة كريستال بالاس أو مونديال الأندية، مضيفًا: "تلقّى (هالاند) العلاج خارج النادي. نأمل أن يتمكّن من السفر إلى السعوديّة وسنرى ما إذا كان قادرًا على اللعب في المباراة الأولى أو الثانية، أو عندما نعود. لا أعتقد أنه سيلعب (ضد بالاس) ولكن ربما يفاجئني".

وتابع غوارديولا مشخّصًا إصابة نجمه: "هي (الإصابة) ليست كسرًا بل مجرّد إجهاد. في بعض الأحيان يتعافى اللاعبون بسرعة وبعضهم يحتاج إلى فترةٍ أطول. يومًا بعد يوم، أسبوعًا بعد أسبوع، سنرى كيف يشعر، وفي اللحظة التي لا يشعر فيها بالألم سيلعب".

وتعرّض هالاند، الذي وقّع على 19 هدفًا للسيتي هذا الموسم، لإصابة في مواجهة أستون فيلا التي خسرها فريقه (0-1) لحساب المرحلة الخامسة عشرة من الـ"بريميرليغ"، ليغيب منذ ذلك الحين عن المباراة الأخيرة التي فاز فيها فريقه على لوتون تاون 2-1 الأحد، كما غاب أيضًا عن مواجهة النجم الأحمر الصربي 3-2 الأربعاء، ضمن دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يُسافر السيتي -بطل أوروبا- إلى السعوديّة بعد مباراة السبت، حيث يسعى إلى إضافة لقب كأس العالم للأندية إلى ثلاثيّة الموسم الماضي، بعد فوزه أيضًا بلقبي الدوري والكأس.

ويواجه فريق المدرب الإسباني في نصف النهائي الثلاثاء، الفائز من أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا وليون المكسيكي بطل كونكاكاف قبل المباراة النهائية بعدها بثلاثة أيام.

شارك: