غريزمان يفكر في الاعتزال الدولي بسبب مبابي

2023-03-21 16:54
الفرنسيان أنطوان غريزمان (يسار) وكيليان مبابي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أنّ أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، يُفكر في الاعتزال الدولي والتوقف عن اللعب مع منتخب "الديوك"، بعد إصابته بالإحباط وخيبة أمل إثر قرار المدرب ديدييه ديشامب بمنح مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي شارة القيادة.

ويؤكد العديد من وسائل الإعلام الفرنسية أن مبابي سيرتدي شارة القيادة في المنتخب الفرنسي، خلفاً للحارس هوغو لوريس (36 سنة) المعتزل دوليًا رفقة نائبه رافاييل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد خسارة فرنسا لنهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين في نهائي استاد لوسيل بركلات الترجيح، إثر مباراة مشوقة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

محطات في مسيرة كيليان مبابي مع منتخب فرنسا ون ون winwin

وسيكون غريزمان نائب القائد خلف كيليان مبابي، وهو ما يجعل مهاجم برشلونة السابق يُشعر بالإحباط، وفقًا لما ذكرته يومية "ليكيب" الفرنسية في تقرير لها، إذ يرى نفسه أحق بالشارة لكونه أكبر من مهاجم نادي العاصمة الفرنسية، علمًا بأنه بدأ مسيرته الدولية في 5 مارس/آذار 2014، بينما مبابي شارك لأول مرة في الشهر ذاته ولكن عام 2017. 

وقالت الصحيفة الفرنسية إن غريزمان كان مستاءً عقب اعتزال هوغو لوريس وستيف مانداندا ورافاييل فاران؛ كما أن الغياب الطويل في عودة صديقه المقرب بول بوغبا يثقل كاهله، والآن يفكر بجدية في الاعتزال الدولي بعدما مدربه ديدييه ديشامب، حرمانه من شارة القيادة. 

وعلى الرغم من أنّ غريزمان لا يزال قريبًا من بعض اللاعبين في المنتخب الفرنسي، ولا سيما أوليفييه جيرو، فإنه يشعر بأنه أقل أهمية، والمعسكر الجاري حاليًا استعدادًا لمواجهتي هولندا وأيرلندا، برسم تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، سيكون حاسمًا بالنسبة له، حيث قد يكون الأخير له بقميص "الديكة". 

ويعتبر حصول مبابي على شارة القيادة ليس أمرًا مفاجئًا، لدى العديد من المتتبعين وحتى وسائل الإعلام الفرنسية، بعدما أسهم في إحراز منتخب بلاده لقب المونديال في 2018، وفرض نفسه كأحد أبزر المهاجمين في العالم؛ كما أنه توج هداف بطولة مونديال قطر برصيد 8 أهداف متفوقُا على الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

شارك: