غريزمان يستعيد شيئا من بريقه ومبابي يتألق مجددا مع "الديوك"

2021-06-08 09:01
أنطوان غريزمان وكيليان مبابي يحتفلان بالفوز على كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

استعاد الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم نادي برشلونة الإسباني شيئا من بريقه مع المنتخب الفرنسي في ظل الأزمة التي يعيشها مع النادي الكتالوني، إذ سجل هدفا للمرة الثانية خلال مشاركته في معسكر "الديوك" الشهر الحالي، بينما قاد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، منتخب بلاده لفوز ثمين 2-1 على كرواتيا الأربعاء (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في الجولة الرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.


وسجل غريزمان هدفا خلال المباراة الودية التي فازت بها فرنسا على أوكرانيا يوم 7 تشرين أول/أكتوبر الحالي على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس بنتيجة 7-1، قبل أن يسجل هدفا آخر مساء الأربعاء أمام كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية.


وكان هدف مهاجم "البارسا" هو الثالث في مرمى كرواتيا في كل المواجهات التي خاضها ضد هذا الفريق، ليرفع رصيده إلى 33 هدفا بألوان المنتخب الفرنسي، في المركز الخامس بقائمة الهدافين.

وبفضل هدفه في مرمى كرواتيا الأربعاء، تمكن غريزمان أيضا من مشاركة النجم السابق جوست فونتين، في المركز الثالث لقائمة أكثر اللاعبين تهديفا في المباريات الرسمية على مر تاريخ "الديوك" برصيد 21 هدفا لكل منهما، بينما يتصدر اللائحة الدولي السابق تييري هنري برصيد 34 هدفا، والنجم الأسبق ميشيل بلاتيني برصيد 27 هدفا.


كما صعد غريزمان لقائمة أفضل هدافي النسخة الحالية لمسابقة دوري الأمم الأوروبية برصيد هدفين، مناصفة مع الألماني تيمو فيرنر والبلجيكي درايس ميرتينز.


ومن جانبه استمر كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في التألق، إذ قاد منتخب بلاده إلى فوز ثمين الأربعاء خارج ملعبه على حساب كرواتيا، وسجل مبابي هدف الفوز في الدقيقة الـ79، ليحقق رقما مميزا برفعه عدد أهدافه مع فرنسا إلى 16 منذ العام 2017، كما اشترك في 3 أهداف من بين الـ5 الأخيرة التي سجلها "الديوك" بواقع هدفين وتمريرة حاسمة.

شارك: