غاموندي لـwinwin: خسرت من الأهلي لقوّته وكبار أفريقيا مهددون

2023-03-04 21:29
المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي (Twitter/Nuhu Adams)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمتلك المدير الفني الأرجنتيني أنخيل غاموندي الكثير من التجارب في فرق أفريقية كبيرة منذ عام 2004، فصاحب الـ56 عامًا حضر على رأس القيادة الفنية لناديَي الوداد البيضاوي وحسنية أغادير المغربيين، وشباب بلوزداد واتحاد العاصمة الجزائريين، كما يملك غاموندي العديد من الذكريات مع الأندية المصرية أبرزهم الثنائي الأهلي والزمالك.

وخرج المدرب الأرجنتيني بالعديد من التصريحات في حواره مع "winwin"، والذي تحدث من خلالها عن عمله في القارة السمراء، وأيضًا منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

في البداية.. كيف تقيّم مسيرتك في أفريقيا بعد العديد من التجارب التي خضتها؟

لديَّ مسيرة تصل لأكثر من 20 عامًا في أفريقيا. الحضور في القارة السمراء والمشاركة في دوري الأبطال أمر رائع، أن تكون بطلًا مع ماميلودي صن داونز في جنوب أفريقيا حدث فريد، ومع فريق بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي حققت الفوز على الأهلي، أيضًا كان أمرًا لا يُصدّق من خلال قيادة شباب بلوزداد الجزائري نظرًا لشغف الجماهير، وهناك تجربة رائعة مع فرق حسنية أغادير والوداد البيضاوي المغربيين.

وأذكر أنه في موسم 2007-2008، حققت مع بلاتينيوم ستارز الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن يفوز بطل مصر بنتيجة 2-0 ضمن حسابات دور الـ16.

ارتبط اسمك بالقدوم إلى الدوري المصري.. هل هذا صحيح؟

صحيح، لقد تلقيت أكثر من عرض في الدوري المصري في السابق، لكن للأسف الفرصة لم تكن مناسبة، أتمنى القدوم لهذه المسابقة.. أنا أؤمن بفلسفتي وطريقة تدريبي، وأسلوبي سيتكيف بسهولة مع اللاعبين المصريين.

كيف كانت مواجهاتك مع الأندية المصرية؟

كانت مباريات مميزة جدًا، خاصة عندما تواجه الأهلي والزمالك، كنّا نشعر بالضغوط في المباريات الكبيرة، وكنت متحمسًا لهذه المواجهات.

عام 2020 واجهت الأهلي عندما كنت مدربًا للوداد.. كيف كانت هذه المواجهة؟

كنّا سيئين جدًا، ولعبنا هذه المباراة بدون لاعبين مهمين، حضرت مع الفريق في آخر سبع مباريات بالموسم وكانت الإدارة تريد تغيير الجهاز الفني، الأهلي كان أفضل منا لامتلاكه لاعبين جيدين، أيضًا واجهت الزمالك مع فريق حسنية أغادير والمباراة كانت مختلفة.

مَن اللاعب الذي كنت تخشاه من الأهلي خلال مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020؟

الأهلي كان يمتلك فريقًا رائعًا، لا أريد أن أذكر أسماء، الفريق كان قويًا، وكان ذلك جليًا على أرض الملعب.

رأيك في مستوى الفرق خلال منافسات دور المجموعات هذا الموسم؟

بصراحة، لم أر مستوى أعلى من المنافسة، لست معجبًا بأداء الأندية حتى الآن، خاصة الأندية الكبيرة، لننتظر قادم الجولات ونر، خاصةً أن هناك تقارُب بين أداء الفرق في مرحلة المجموعات.

هل تتوقع حدوث مفاجآت في مرحلة المجموعات؟

أعتقد ذلك، هناك فرق كبيرة قد تودع البطولة مبكرًا بالنظر إلى مستواهم وأيضًا نتائجهم.

هل تجد الفرق العربية قادرةً على مواصلة السيطرة في البطولة الأفريقية بعد نجاح الوداد وقبله الأهلي؟

من الصعب التكهن بالبطل في هذه المرحلة، لكن دائمًا ما تكون الفرق العربية المرشحة للفوز باللقب.

شارك: