غالتييه ينفي الإدلاء بتعليقات عنصرية ضد لاعبين في نيس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 23:34
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

نفى كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جرمان، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم الإدلاء بتعليقات عنصرية تجاه اللاعبين، عندما كان مدربًا لفريق نيس الموسم الماضي، حسبما أفاد محاميه لوكالة فرانس بريس الأربعاء.

وقال أوليفييه مارتن إن غالتييه (56 عامًا) الذي تعاقد مع النادي الباريسي العام الماضي: "اندهش من سماع تعليقات الإهانة والتشهير" التي ظهرت في بريد داخلي أرسله مسؤول سابق في نيس، وأوردته وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكشفت التقارير أن المدير الرياضي السابق في نيس جوليان فورنييه أرسل بريدًا إلكترونيًّا في نهاية الموسم الماضي زعم فيه أن غالتييه أدلى بتعليقات عنصرية تجاه بعض لاعبي فريق نيس.

غالتييه تلقى أكثر من 5000 مكالمة ورسالة تهديد

وحسبما ورد، بعث فورنييه الرسالة التي لم تتمكن وكالة فرانس بريس من التحقق منها، إلى ديف برايلسفورد مدير الرياضة في مجموعة "إينيوس" للبتروكيماويات مالكة نادي نيس.

وقال محامي المدرب الفرنسي في بيان: "بالنظر إلى جدّية الاتهامات الموجهة إليه والتي ينفيها بشدة، طلب كريستوف غالتييه من محاميه أن يبدأ دون إبطاء الإجراءات القضائية التي تُعَدّ ضرورية للغاية بالنظر إلى أنه -منذ ظهور ذلك- أصبح مستهدفًا بتهديدات ومضايقات لا تُطاق".

وضمن السياق ذاته، أصدر نيس بيانًا جاء فيه: "هذا يتعلق بشخصين لم يعودا يعملان في نيس. تم التعامل مع هذا الوضع بجدية بالغة في ذلك الوقت. ولن يقدّم النادي أي تعليق آخر". كما لم يرد سان جيرمان على الفور عندما طُلب منه التعليق.

ويتعرض غالتييه لضغوط مع نادي العاصمة المملوك قَطريًا على خلفية تراجع النتائج، حيث خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني في ثمن النهائي الشهر الماضي. 

كما مُني بخسارتين تواليًا على أرضه في الدوري قبل أن ينتفض بفوز على نيس 2-صفر في المرحلة الماضية، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن لانس الذي يحل ضيفًا عليه في ملعب "بارك دي برينس" السبت ضمن منافسات المرحلة 31.

شارك: