سان جيرمان يضع حماية خاصة لغالتييه وأسرته بعد تهديدات بقتله

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-12 20:23
كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقدمت إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على وضع حماية خاصة لمدربها كريستوف غالتييه، وأفراد عائلته، عقب تلقيه تهديدات بالقتل، على خلفية تصريحاته التي وُصفت بالعنصرية في عام 2021 لمّا كان يشرف على العارضة الفنية لنادي نيس.

وحسب تقرير لموقع "أونز مونديال" والذي نقل تصريحات محامي غالتييه لقناة "أر إم سي" الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، مفادها أن "غالتييه تلقى أكثر من 5000 مكالمة ورسالة تهديد في الساعات الماضية، منها تهديدات صريحة بالقتل، وهو ما جعل إدارة سان جيرمان تتحرك بسرعة لحمايته".

وعرفت الساعات الماضية تطورات سريعة، منذ إقدام إذاعة "راديو مونتي كارلو" الفرنسية، مساء أمس الثلاثاء، على تسريب فحوى جلسة جمعت جوليان فورنييه، المدير الرياضي السابق لنادي نيس مع غالتييه في صيف 2021، يشكو خلالها المدرب من كثرة وجود اللاعبين "السود والمسلمين" في صفوف الفريق، وهو التصريح الذي وصف مضمونه بالعنصري تجاه اللاعبين السود والمسلمين.

أكثر من 5000 مكالمة ورسالة تهديد تلقاها المدرب غالتييه 

وأشارت "مونتي كارلو"، إلى أن تفاصيل تلك الجلسة تم الحصول عليها من فورنييه نفسه، عبر البريد الإلكتروني، وقد جاء في مضمون الرسالة: "إنه فريق حثالة، حيث لا يوجد سوى السود ونصفهم في المسجد أيام الجمعة، لا يمكن أن يكون هناك الكثير من السود والمسلمين، فريقنا لا يتوافق معي ولا يتوافق مع ما يريده الناس".

وأوضحت الإذاعة الفرنسية، وفقًا لما رواه فورنييه، "أنه ذات مرة كان يجلس مع ابن غالتييه وهو وكيله أيضًا، حيث حذره وطالبه بتحقيق رغبة والده". وأضافت: "بعد ذلك دخل غالتييه، ثم غادر نجله، ليسأله فورنييه عن صحة ما قيل، فرد المدرب، نعم، وأنه يجب الأخذ في الاعتبار واقع المدينة، وأنه لا يمكن السماح بوجود الكثير من السود والمسلمين في الفريق".

وأشارت تقارير أخرى إلى أن غالتييه طلب يومها رحيل كُلًّا من الجزائريين يوسف عطال هشام بوداوي والفرنسي جان كلير توديبو وصاحب الأصول الجزائرية أمين غويري.

جدير ذكره، أن إدارة باريس سان جيرمان فتحت تحقيقًا مع مدربها غالتييه بخصوص التصريحات التي جاءت على لسانه في الرسالة المسربة، من أجل الوصول إلى الحقيقة لاتخاذ موقف من القضية، رغم إدراكها أن الحادثة وقعت لما كان غالتييه مدربًا لفريق نيس.

شارك: