غاتوزو يتساءل عن دور المغربي بن عطية في مارسيليا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 20:54
الدولي المغربي السابق مهدي بن عطية (X/FanOm)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي جينارو غاتوزو، مدرب نادي أولمبيك مارسيليا، في مؤتمره الصحفي الخاص بمواجهة أياكس أمستردام الهولندي ضمن منافسات بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، اليوم الأربعاء، أنه لا يعرف إن كان تم تعيين المغربي مهدي بن عطية مستشارًا رياضيًّا في الفريق رسميًّا.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية قد تحدثت خلال الأيام الماضية عن اقتراب الدولي المغربي السابق بن عطية (36 عامًا) من تولي منصب مستشار رياضي في أولمبيك مارسيليا؛ لكن فريق الجنوب الفرنسي لم ينشر حتى الآن أي بيان يؤكد فيه هذا الأمر.

وقال غاتوزو: "لا أعرف إن كان بن عطية قد أصبح رسميًّا جزءًا من أولمبيك مارسيليا؛ لكنه هنا، إنه يلاحظ ويحلل ما نقوم به؛ لكننا لم نتحدث حقًّا بعد، ولم نتعرف على بعضنا البعض رسميًّا".

وكانت تقارير إعلامية فرنسية قد كشفت أن نجم منتخب المغرب السابق، سجل وجوده، اليوم الأربعاء، في الحصة التدريبية لأولمبيك مارسيليا المنتظر أن يواجه، غدًا الخميس، ضيفه أياكس أمستردام الهولندي ضمن الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية من مسابقة الدوري الأوروبي.

ويحتل نادي الجنوب الفرنسي المركز الأول في مجموعته الثانية برصيد 8 نقاط، وسيسعى للفوز على أياكس لضمان التأهل إلى الدور القادم من الدوري الأوروبي، علمًا أن فريق الجنوب الفرنسي يلعب ضمن صفوفه لاعبان مغربيان هما عز الدين أوناحي وأمين حارث.

مسيرة المغربي بن عطية مع أولمبيك مارسيليا

لم يسبق للدولي المغربي السابق مهدي بن عطية أن لعب أي مباراة رسمية مع فريق أولمبيك مارسيليا الأول، رغم أنه مر على فئاته العمرية، وقضى مع فريق الشباب ثلاثة أعوام ما بين 2003 و2006.

وكان مارسيليا أول فريق يُوقّع معه بن عطية عقدًا احترافيًّا، غير أنه لم يلعب معه، إذ خرج في إعارات إلى ناديي تور ولوريان في الدرجة الثانية الفرنسية موسمي 2006-2007 و2007-2008 على التوالي.

وقرر الدولي المغربي السابق اعتزال لعب كرة القدم أواخر عام 2021، بعدما خاض مسيرة مميزة في الدوريات الأوروبية، حمل خلالها قمصان أندية أوروبية كبيرة على غرار روما ويوفنتوس الإيطاليين، وبايرن ميونخ الألماني، كما كانت له تجربة في دوري نجوم إكسبو مع نادي الدحيل القطري.

وبرفقة منتخب المغرب، خاض بن عطية 63 مباراة دولية، سجل فيها هدفين اثنين، وشارك مع منتخب "أسود الأطلس" في العديد من المسابقات الكبرى، أبزرها كأس العالم 2018 التي أُقيمت في روسيا.

شارك: