الوداد المغربي يسقط في الكلاسيكو ويدخل أزمة نتائج

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 01:54
الجيش يحسم الكلاسيكو لصالحه بثلاثية أمام الوداد (facebook - ASFAR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الجيش الملكي لكرة القدم قمة الجولة 10 من الدوري المغربي بنتيجة 3-1، أمام ضيفه الوداد الرياضي، في مباراة "الكلاسيكو" التي جرت اليوم الثلاثاء، على الملعب البلدي بمدينة القنيطرة.

وخسر الفريق الأحمر اللقاء رغم أنه كان سباقًا للتسجيل عن طريق العميد يحيى جبران من ركلة جزاء في آخر أنفاس الشوط الأول، قبل أن ينجح الفريق المضيف في تسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني عن طريق كل من العربي الناجي في الدقيقة 58، وخالد آيت أورخان في الدقيقة 85، ولامين دياكيتي في الدقيقة (88).

وتُعَدّ هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي للوداد، إذ خسر أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني في دوري الأبطال، وأمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي "السوبرليغ" الأفريقي.

نابي: "الفضل يعود للاعبين"

وقال التونسي نصر الدين نابي، المدير الفني للجيش الملكي، في تصريحات إعلامية عقب المواجهة، إن فريقه استحق الفوز بالنظر لتحكمه في مجرياتها منذ انطلاقها حتى صافرة النهاية وتابع: "المباراة استجابت لسمعة كلاسيكو المغرب، لا سيما من جاب الجيش الملكي الذي كان أشد رغبةً وإصرارًا على تحقيق الفوز أمام جماهيره، حضّرنا للقاء كما يجب، وتجاوزنا فريقًا كبيرًا له وزنه على الساحة الأفريقية".


وأشاد نابي بلاعبيه الذين أظهروا قوة ذهنية كبيرة، ولم يتأثروا بإعلان ضربة جزاء مثيرة في آخر ثواني الوقت الإضافي للشوط الأول، أثار احتجاجات الطاقم الفني للفريق العسكري في مقدمتهم المدرب التونسي الذي أنذره حكم المباراة، وتابع في هذا الصدد موضحًا: "لم يتجاوز احتجاجي حدود اللياقة، أحترم قرارات الحكام؛ لكنني نبهته بشكل مهذب لوجود خطأ على لاعب الجيش قبل وصول الكرة إلى مربع العمليات".

رمزي : "منذ خسارة صن داونز ونحن نعاني"

من جانبه، قال عادل رمزي المدير الفني الودادي، إن فريقه يمرّ بمرحلة فراغ، منذ نهائي الدوري الأفريقي الذي خسره أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وتابع في تصريحات إعلامية عقب اللقاء: "المباراة عرفت شوطين مغايرين، كنا جيدين في الشوط الأول رغم أننا لم نشكل خطرًا على مرمى المنافس؛ لكننا انهرنا في الشوط الثاني، اللاعبون تراجعوا للخلف، واستغل الجيش الملكي الفرص التي أتيحت له جيدًا".

وأكمل: "منذ خروجنا من دوري الأفريقي ونحن نعاني، خسرنا أمام فريق متواضع من بوتسوانا-مع احترامي له- في الجولة الأولى من مجموعات دوري الأبطال، ثم سقطنا اليوم أمام بطل الموسم الماضي بثلاثية، نعيش فترة صعبة، ويجب أن نخرج منها في أقرب وقت ممكن".

وأرجع رمزي الحالة التي يعيشها فريقه حاليًا إلى الجانب النفسي للاعبيه، الذين يخوضون المباريات دون حماس وطاقة، واستطرد: "هذه مرحلة جد حساسة، علينا أن ندخل بسرعة في أجزاء التباري، أشعر أن اللاعبين فارغون من الداخل".

ورحبّ رمزي بتعزيز صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بلاعبين جدد، رغم اقتناعه بلاعبيه الحاليين، وتابع: "حينما تكون لديك قاعدة موسعة من الاختيارات، فمن الممكن أن تعتمد على اللاعبين الأكثر جاهزية ذهنيًّا وبدنيًّا، إذا جلبنا لاعبين جددًا في الميركاتو؛ فذلك سيكون جيدًا لنا".

وختم قائلًا: "خسارة مباراة ليست أمرًا فادح السوء؛ لكن الطريقة التي خسرنا بها تُظهِرنا فاقدين الطاقة اللازمة لمسايرة إيقاع المواجهات، نحتاج الخروج من هذه المرحلة بسرعة".

واستعاد الجيش الملكي صدارة ترتيب الدوري المغربي بهذا الفوز برصيد 20 نقطة، فيما تجمد رصيد نادي الوداد عند 13 نقطة في المركز التاسع، مع العلم أنه يمتلك 3 مباريات مؤجلة، أمام يوسفية برشيد ومولودية وجدة واتحاد تواركة، لم يخضها في وقتها بسبب التزامه بالمشاركة في منافسات الدوري الأفريقي.

شارك: