عودة القدامى وغياب المحترفين.. مفاجآت عديدة بقائمة لبنان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-09 21:35
أرشيفية- من مشاركة منتخب لبنان في كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

وجّه المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان، الكرواتي نيكولا يورتشيفيتش، الدعوة إلى 28 لاعبًا للانخراط في معسكر تحضيري، استعدادًا لمواجهة منتخب مونتينيغرو على ملعب "غرادسكي" في العاصمة بودغوريتسا الخميس المقبل، ثم لمواجهة الإمارات في دبي في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويأتي المعسكر والمباراتان في إطار استعدادات منتخب "رجال الأرز" للاستحقاقات المقبلة، حيث يستهل مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026، إذ سيواجه نظيره الفلسطيني في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني في الإمارات، وبعد بخمسة أيام مع المتأهل من مواجهة الدور التمهيدي بين بنغلادش والمالديف ضمن مباريات المجموعة التاسعة.

كما يستعد منتخب لبنان لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية مطلع العام المقبل في قطر، حيث سيخوض مباراة الافتتاح على ملعب لوسيل المونديالي ضد نظيره "العنابي" في 12 يناير/ كانون الثاني 2024 ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا الصين وطاجيكستان.

وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد اسند مهمة الإشراف على المنتخب إلى الكرواتي يورتشيفيتش بدلًا من الصربي ألكسندر إيليتش بسبب تواضع النتائج في الأشهر الأخيرة.

ويعول يورتشيفيتش على هاتين المباراتين كثيرًا لوضع إستراتيجيته للفترة المقبلة رغم ضيق الوقت، وأضاف في مؤتمر صحفي لدى تقديمه حيث قال: "المباراتان ضد مونتينيغرو والإمارات مهمتان لي بشدة إذ سأختبر فيهما الفريق، حيث سأعول فيهما على اللاعبين الموجودين حاليًا، لأحدد النواقص والثغرات".

وأعاد الكرواتي عددًا من اللاعبين الذين ابتعدوا في فترات سابقة عن المنتخب، في مقدمهم نصار نصار ظهير نادي الأنصار، فيما يغيب عدد من المحترفين أبرزهم ألكسندر سكر المحترف في يونيفرسيتاريو البيروفي، ودانييل لحود (أتلانتي المكسيكي) ومحمد علي الدهيني (تيلبورغ السويدي).

قائمة منتخب لبنان لشهر أكتوبر

حراس المرمى: مهدي خليل (الفيصلي الأردني)، علي السبع (النجمة)، مصطفى مطر (العهد)، أنطوان الدويهي (السلام زغرتا).

خط الدفاع: قاسم الزين وعبد الله مغربي وسعيد عواضة (النجمة)، جورج ملكي وخليل خميس وحسين الزين (العهد)، نصار نصار (الأنصار) ومحمد حايك (البرج).

خط الوسط: حسن كوراني ومهدي الزين (النجمة)، يحيى الهندي وعلي طنيش ونادر مطر (الأنصار)، محمد حيدر ووليد شور وحسن سرور (العهد)، وجهاد أيوب (سيلمان الإندونيسي).

خط الهجوم: حسن معتوق (الأنصار)، علي الحاج وكريم درويش (العهد)، هلال الحلوة (البرج)، باسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلاندي)، وحسن سعد (بينانغ الماليزي)، خليل بدر (النجمة).

شارك: