عمورة "وحش" سانت جيلواز يتفوق على جميع نجوم أوروبا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-16 17:41
الجزائري محمد الأمين عمورة تألق في مباراة فريقه يونيون سانت جيلواز البلجيكي ضد ليفربول (X/UnionStGilloise)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة توهجه مع نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي، بتسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه تمريرة حاسمة، يوم الخميس الماضي، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه (2-1) على ضيفه ليفربول الإنجليزي، في الجولة السادسة من دور مجموعات الدوري الأوروبي.

وبوصوله لشباك "الريدز"، صار في رصيد نجم منتخب الجزائر 14 هدفًا في 19 مباراة لعبها ضمن جميع المسابقات مع فريقه سانت جيلواز، بواقع 11 هدفًا في الدوري البلجيكي، وهدفين في الدوري الأوروبي، وهدف واحد في كأس بلجيكا.

وخاض ابن مدينة جيجل (شرقي الجزائر) 1073 دقيقة مع فريقه البلجيكي خلال الموسم الحالي 2023-2024، ومع تسجيله 14 هدفًا، يكون معدله التهديفي هو هدف واحد كل 76 دقيقة و64 ثانية، ليكون بذلك صاحب أفضل معدل تهديفي في القارة الأوروبية، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصاءات.

هدف عمورة في شباك ليفربول ضمن الدوري الأوروبي

ويتفوق عمورة على الإنجليزي هاري كين مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يمتلك في رصيده 22 هدفًا في 1698 دقيقة لعبها في جميع المسابقات، ليصل النجم الجزائري إلى معدل تهديفي يبلغ هدفًا واحدًا كل 77 دقيقة و16 ثانية.

تجدر الإشارة إلى أن موقع راديو وتلفزيون بلجيكا "RTBF" نشر تقريرًا كشف فيه أن نجم منتخب "الخضر" عمورة يسجل هدفًا واحدًا كل 55 دقيقة في الدوري البلجيكي، الذي وقّع فيه 11 هدفًا، ليحتل المركز الثاني بقائمة أفضل هدافيه، بعد التوغولي كيفين دينكي لاعب نادي سيركل بروج برصيد 12 هدفًا.

عمورة الوحش

وبعد تقديم عمورة عروضًا مميزة أمام ليفربول، وإسهامه في فوز ناديه بتسجيله هدفًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة، انهال الألماني ألكسندر بليسين مدرب فريق يونيون سانت جيلواز بالمديح على لاعبه الجزائري.

وقال المدرب في تصريح نقله موقع "RTBF" عقب نهاية مواجهة ليفربول في الدوري الأوروبي: "لا أحب التحدث عن لاعب واحد، إنه عمل جماعي للفريق، لقد تلقى (عمورة) تمريرات حاسمة من زملائه، ولديه إنهاء جيد أمام المرمى".

وأضاف: "عمورة يمر بفترة جيدة، إنه يملك السرعة والكثير من الصفات الجيدة، ولكن لا يزال بحاجة إلى تعلم الكثير، خاصة فيما يتعلق بطريقته في الدفاع، إنه شاب ووحش، ولكنه يحتاج إلى المزيد من الهيكلة".

البطارية الكهربائية 

وفي تقريره حول نجم منتخب الجزائر، ذكر موقع "RTBF" تصريحًا للكونغولي نوا صديكي مدافع يونيون سانت جيلواز، الذي وصف زميله عمورة بالبطارية الكهربائية، وتساءل الموقع هل يعد صاحب 23 عامًا بطارية كهربائية حقًّا؟ قبل أن يكشف عن أن سرعته في الدوري البلجيكي وصلت الموسم الحالي 2023-2024 إلى 36 كم في الساعة الواحدة.

ويُنتظَر أن يكون عمورة ضمن قائمة "الخضر" التي ستخوض كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، حيث أصبح يحظى بثقة المدرب جمال بلماضي في الفترة الأخيرة، سواءً باعتماده عليه أساسيًّا تارة، ومرات أخرى كبديل.

ورغم المنافسة الشرسة في مركز الجناح الأيسر بخط هجوم محاربي الصحراء، بوجود أسماء مثل فارس شايبي وأمين غويري، والعودة المتوقعة كذلك ليوسف بلايلي، إلا أن عمورة سيكون موجودًا بنسبة كبيرة مع منتخب بلاده في "كان" 2023، وفقًا لمحللين.

شارك: