عمورة يتعثر مع سانت جيلواز ويبتعد عن لقب الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-14 00:36
محمد الأمين عمورة (Lesoir.be)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقلّصت حظوظ يونيو سانت جيلواز الذي يلعب في صفوفه الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة في التتويج بلقب مسابقة الدوري البلجيكي 2023-24، بعد تعادله أمام مضيفه كلوب بروج بنتيجة 2-2، لحساب الجولة الثامنة من مرحلة التتويج، اليوم الإثنين.

بهذا التعادل أصبح في رصيد سانت جيلواز 43 نقطة في المركز الثالث، خلف بروج الثاني وأندرلخت المتصدر، حيث يمتلك كل منهما 46 نقطة، وهذا قبل جولتين من ختام المسابقة.

فرص عمورة في حصد ثاني لقب له مع فريقه هذا الموسم بعد لقب كأس بلجيكا الذي حققه قبل أيام قليلة على حساب أنتويرب، تضاءلت كثيرًا، حيث أصبح الأمر مرتبطًا بنتائج باقي مباريات الجولتين المتبقيتين من عمر الدوري، مع إلزامية حصد 6 نقاط كاملة.

يواجه سانت جيلواز في الجولتين المقبلتين سيركل بروج الرابع ثم جينك صاحب المركز الخامس، بينما يلعب أندرلخت الأول أمام كلوب بروج الثاني ثم أنتويرب السادس، بينما يلتقي بروج مع سيركل بروج في لقاء ديربي بعد مواجهته لأندرلخت.

عمورة أمام معجزة لتحقيق الدوري البلجيكي

لم ينجح عمورة في التسجيل أو الصناعة خلال مباراة فريقه سانت جيلواز أمام كلوب بروج، حيث مرّ جانبًا رغم لعبه جميع أطوار المباراة، بل أهدر فرصة منح فريقه الانتصار، عندما أهدر فرصة محققة لتسجيل هدف ثالث قبل دقائق قليلة من صافرة النهاية.

أصبح تتويج الدولي الجزائري بلقب الدوري البلجيكي أمرًا صعب المنال، وستكون مهمته شبه مستحيلة، رغم أن كل شيء يبقى واردًا في الجولتين المقبلتين، كون الأمور لم تُحسم رسميًا من الناحية الحسابية.

وبخلاف ذلك، ضمن عمورة وفريقه المشاركة في مسابقة أوروبية خلال الموسم المقبل، حيث أمّن المركز الثالث على الأقل، المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي، بينما في حال إنهاء الموسم بالمركز الثاني؛ فسوف يتأهل الفريق إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ لكنه سيشارك في الأدوار التمهيدية المؤهلة إلى دور المجموعات.

تجدر الإشارة إلى أن عمورة نجح في تسجيل 18 هدفًا في مسابقة الدوري البلجيكي 2023-24، ويعد أفضل هداف لفريقه هذا الموسم، كما يمتلك في رصيده 3 تمريرات حاسمة.

ترتيب الدوري البلجيكي قبل جولتين عن الختام

الفريقلعبالفارقالنقاط
أندرلخت8+946
كلوب بروج8+1446
سانت جيلواز8+243
سيركل بروج8+136
جينك8-834
أنتويرب8-1229
شارك: