عملية جراحية ناجحة لنيمار على كاحله في الدوحة 

2023-03-10 21:23
البرازيلي نيمار جونيور لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

خضع نجم منتخب البرازيل لكرة القدم وباريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار، لجراحة ناجحة في كاحله الأيمن في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الجمعة، بحسب ما أعلن ناديه.

وقال باريس سان جيرمان في بيان له الجمعة: "خضع نيمار جونيور لجراحة في مستشفى سبيتار في الدوحة"، على يد الأطباء بيتر دهوغ وجيمس كالدر ورودريغو لاسمار، مضيفاً: "سار التدخل الجراحي بشكل جيد جداً".

ويواجه اللاعب البالغ 31 عاماً خطر الغياب عن الملاعب لمدة أربعة أشهر، بعد إصابة تعرض لها خلال مباراة ليل في 19 شباط/ فبراير في الدوري الفرنسي.

وكان سان جيرمان قال إن البرازيلي الموهوب سيخضع للجراحة في مستشفى سبيتار، بإشراف المتخصّص البريطاني كالدر والبروفسور دهوغ جراح الكاحل الخبير في المستشفى الشهير.

بيان باريس سان جيرمان حول عملية نيمار

وسبق للاعب البرازيلي أن زار سبيتار في كانون الثاني/ يناير 2019 حيث خضع لسلسلة من الفحوص وتقييمات طبية، كجزء من إعادة تأهيله بعد إصابة في مشط القدم تعرّض لها في شباط 2018، وفق بيان المستشفى.

وكان نادي العاصمة أشار إلى أن نيمار "عانى من نوبات عدّة من عدم الاستقرار في الكاحل الأيمن في السنوات الأخيرة، وأوصى الطاقم الطبي في باريس سان جيرمان بإجراء عملية جراحية لإصلاح الرباط من أجل تجنّب خطر تكرار المعاناة"، محدّداً فترة الغياب عن الملاعب بين "3 و4 أشهر".

خاض لاعب برشلونة الإسباني السابق 49% فقط من مباريات سان جيرمان في الدوري منذ وصوله، قادما من برشلونة الإسباني في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

وكتب نيمار "سأعود أقوى" في رسالة قصيرة على حسابه في "تويتر"، مرفقاً إياها بتعبير رمزي ليدين مفتوحتين طلبا للدعاء بالشفاء.

وكان نيمار قد أصيب في الكاحل الأيمن عينه في المباراة الأولى لمنتخب البرازيل في مونديال قطر نهاية العام المنصرم ضد صربيا، قبل أن يعود إلى اللعب في ثمن النهائي.

شارك: