عمر مرموش يكشف سر معاناة منتخب مصر في أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 14:58
عمر مرموش مهاجم منتخب مصر وآينتراخت فرانكفورت الألماني (IMAGO)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عمر مرموش مهاجم منتخب مصر، والمُحترف في صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني، عن سر وسبب مُعاناة منتخب "الفراعنة" في دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، المقامة حاليًّا في كوت ديفوار.

ومرّ منتخب مصر -الذي تأهل إلى دور الـ16 بشق الأنفس- بظروف صعبة في دور المجموعات، حيث افتتح مشواره بالتعادل مع موزمبيق (2-2)، وكرر النتيجة ذاتها في مباراتي غانا والرأس الأخضر، ليحصد 3 نقاط، ومع ذلك تأهل وصيفًا، مستفيدًا من تعادل غانا مع موزمبيق بالنتيجة ذاتها أيضًا (2-2).

وخلال حديثه لوسائل الإعلام، عقب مباراة مصر والرأس الأخضر، أشار عمر مرموش إلى أنّ "كل منتخبات أفريقيا باتت قوية، حتى تلك التي لا تمتلك تاريخًا كبيرًا في البطولة"، مؤكدًا أنّ ذلك هو السبب الحقيقي الذي جعل منتخب "الفراعنة" يُعاني ويفشل في تحقيق أي فوز في البطولة حتى الآن.

عمر مرموش يعلق على تأهل منتخب مصر

واستهل نجم فرانكفورت حديثه بالقول: "لقد عانينا حقًّا في البطولة حتى الآن.. بالفعل النتائج لم تكن جيدة، من خلال التعادل في 3 مباريات ضمن دور المجموعات، لكن أعتقد أن الأهم هو تأهلنا إلى دور الـ16، وعلينا الآن التركيز على ما هو قادم".

وأضاف عمر مرموش في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس" المصرية: "لقد افتقدنا إلى الحظ بعض الشيء، ولكن الأهم أننا نجحنا بالتأهل في النهاية".

وأشار: "الآن في كرة القدم، كل شيء بات واردًا، وكل المنتخبات الأفريقية أصبحت قوية وتلعب بشكل مُنظم، سواء دفاعيًّا أو هجوميًّا، وتمتلك لاعبين كثيرين محترفين.. أعتقد أن الأمر لم يعد سهلًا، ومن جانبنا قدمنا كل ما لدينا".

وعن احتفال مصطفى محمد برفع قميص النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بعد الهدف الثاني ضد الرأس الأخضر علّق: "كلنا كنا نريد أن نحمل قميص صلاح، إنه دائمًا معنا، هو يحمل المسؤولية دائمًا، وكلنا كنا نريد أن نفعل ذلك".

واختتم تصريحاته بالقول: "الآن نحن نفتقد لمحمد صلاح، وسيأخذ كل لاعب من منتخب مصر المسؤولية التي يحملها، نحن سنحاول تعويض غيابه".

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أفريقيا 2024

الدورالمباراةالموعدالنتيجةالملعب
المجموعاتمصر - موزمبيقالأحد 14 يناير 2024،
19:00 بتوقيت مصر
2-2فليكس هوفويه بويني
مصر - غاناالخميس 18 يناير 2024،
22:00 بتوقيت مصر
2-2فليكس هوفويه بويني
الرأس الأخضر - مصرالإثنين 22 يناير 2024،
22:00 بتوقيت مصر
2-2فليكس هوفويه بويني
دور 16مصر- وصيف السادسةالأحد 28 يناير 2024،
22:00 بتوقيت مصر
-لوران بوكو
شارك: