عمارة: التفكير في إلغاء كأس أمم إفريقيا قلة احترام للأفارقة

2021-12-22 14:20
شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعارض إلغاء كأس أمم إفريقيا 2021 (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، الأطراف الساعية والمطالبة بإلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 (أجلت إلى عام 2022)، والمقررة في الفترة الممتدة من 9 كانون الأول/ يناير إلى 6 شباط/ فبراير بالكاميرون، ووصف تلك المساعي والضغوط بـ"قلة احترام للأفارقة".

وجهت رابطة الأندية الأوروبية مؤخراً خطابا شديد اللهجة للاتحاد الدولي لكرة القدم طالبت فيه بإلغاء مسابقة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وفي حال عدم اتخاذ قرار مماثل فإنها ستقوم بمنع لاعبيها الأفارقة من الانضمام إلى منتخبات بلدانها، بحجة انتشار متحور "أوميركون" بالقارة السمراء، والتي قد تحرم الإجراءات الصحية المتبعة بشأنه من الاستفادة من لاعبيها لفترة طويلة حتى بعد انتهاء التزاماتهم مع منتخبات بلدانهم.

شرف الدين عمارة: حجج المطالبة بإلغاء كأس إفريقيا غير كافية

ندد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، في حوار مع قناة الجزائر الدولية، بالأطراف التي تطالب بإلغاء مسابقة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وصرح بهذا الخصوص قائلا: "هناك من أطلق حججاً واهية تتعلق بشروط الوقاية من تفشي كورونا في الكاميرون"، مضيفا: "تلك الأطراف ترى أن الإجراءات المتبعة والشروط الصحية غير كافية لحماية اللاعبين الأفارقة الناشطين في الدوريات الأوروبية".

وتابع رئيس اتحاد الكرة بنبرة غاضبة: "أعتقد أن التفكير في إلغاء نهائيات كأس أمم إفريقيا يعتبر قلة احترام للمنتخبات الإفريقية"، قبل أن يضيف: "كل المحاولات والضغوط غير مقبولة ويجب أن ندد بها.. وهذا ما قمنا به كاتحاد جزائري وإفريقي".

يجدر الذكر، أن المنتخب الجزائري يدخل مسابقة كأس أمم إفريقيا المقبلة من أجل الدفاع عن لقبه الذي حصل عليه في النسخة السابقة بمصر عام 2019، وأوقعت القرعة "محاربو الصحراء" في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار.
 

شارك: