على غرار تشافي.. نادال يصدم الإسبان في ترشيحاته لبطل العالم

2022-11-27 12:51
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

على غرار مواطنه تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة المنافس في الدوري الإسباني، صبّت ترشيحات لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، المعروف بعشقه لكرة القدم، لصالح منتخب البرازيل الذي قال عنه إنه المرشح الأوفر حظًّا للفوز بلقب مونديال قطر 2022.

وكان تشافي رشح المنتخب الأرجنتيني للذهاب بعيدًا في البطولة في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" وكما فعل تشافي، استطرد نادال وأكد أنه لا يستبعد إسبانيا، مؤكدًا أنها تحظى بـ"مجموعة رائعة" من اللاعبين.

وأدلى نادال بتصريحاته في البرازيل، حيث وصل السبت إلى مدينة بيلو هوريزونتي ليلعب مباراة استعراضية أمام النرويجي كاسبر رود، وشارك كلاهما في مؤتمر صحفي، في الوقت الذي تقام فيه منافسات كأس العالم في قطر وتتجه كل الأنظار صوب الحدث الكروي الأبرز في العالم.

وكال لاعب التنس الإسباني المديح لمنتخب "السامبا" الذي استهل مشواره في مونديال قطر بالفوز 2-0 على صربيا، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضًا منتخبات الكاميرون وسويسرا.

وصرّح: "البرازيل لديها أفضل اللاعبين، ولديها تاريخ مذهل في كرة القدم، وهي بلا شك واحدة من أفضل المرشحين للفوز بكأس العالم قطر 2022".

لكن نادال لم يستبعد المنتخب الإسباني كمرشح للفوز، بعدما سحق منتخب "لا روخا" نظيره الكوستاريكي بسباعية نظيفة في أول مباراة له في كأس العالم، وسيواجه ألمانيا اليوم الأحد.

وأوضح في هذا الصدد: "في إسبانيا لدينا فريق شاب، في مرحلة التأهيل، لكنه يحظى بالمدرب (لويس إنريكي) الذي أعتقد أنه قد شكّل مجموعةً رائعةً، متحدةً وجيدةً للغاية"، مبينًا أن الأمور تتضح في بطولة كهذه "يومًا بعد يوم".

وفاز نادال على النرويجي كاسبر رود بنتيجة 7-6 (7-4) و7-5، في مباراة استعراضية أقيمت في أجواء احتفالية مساء السبت بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية، في إطار فعاليات اعتزال لاعب التنس البرازيلي برونو سواريز.

ويُجرِي لاعب التنس الإسباني جولةً في أمريكا اللاتينية، بدأها يوم الأربعاء الماضي في الأرجنتين، ثم تواصلت في تشيلي، وعقب زيارته للبرازيل سيتوجه إلى الإكوادور وكولومبيا والمكسيك، حيث يختتم مبارياته الاستعراضية.

شارك: