تشافي يصدم الجماهير الإسبانية بتوقعاته لبطل مونديال قطر

2022-11-27 11:39
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة المنافس في الدوري الإسباني عن مرشحيه لنيل لقب كأس العالم 2022 والجارية حاليا في قطر  وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وصدم تشافي الجماهير الإسبانية في تصريحات تلفزيونية لشبكة "بي إن سبورتس" بعدما جعل المنتخب الإسباني رابع مرشحيه لنيل اللقب حيث قال: "من الصعب تحديد مرشح واحد للقب، وفي رأيي هناك العديد من المرشحين، وأرى أنه بحكم التاريخ وعلى الرغم من أنه أقحم نفسه في مشكلة بسبب خسارته أمام السعودية لكن المنتخب الأرجنتني سيمضي قدما في البطولة بوجود ميسي والفريق الذي معه.

وأضاف: "كذلك البرازيل التي أرى أنها قوية للغاية في كل الوجوه إضافة إلى فرنسا ثم إسبانيا أرى أن هذه المنتخبات الأربعة هي الأقوى من البقية، ولكن سنرى في النهاية"، وتابع: "جميع المباريات في المونديال لن تقبل القسمة على اثنين وكذلك ألمانيا وإنجلترا منتخبات قوية لذلك الأمور معقدة".

وأتم: "هناك فرق كبرى كانت تعبر بسهولة من دور المجموعات لكنها اصطدمت بحقيقة أن كرة القدم باتت متكافئة والفرق الصغرى تاريخيًا تقرب الفجوة، ويحدث هذا مع الأندية وكذلك مع المنتخبات وأرى أننا أمام مونديال متقارب جدا وسيحسم بتفاصيل صغيرة".

وكان تشافي قد تحدث عن مباراة منتخب إسبانيا ونظيره الألماني في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، قائلا: "يجب على لاروخا تقمص الشخصية التي أظهروها في المباراة الأولى. ستكون مباراة متكافئة، وكلا الفريقين يريد الكرة، وستكون حربا، ولكن ألمانيا ستبدأ بضغط أكبر بكثير من إسبانيا".

ويواجه منتخب ألمانيا، اليوم الأحد، نظيره منتخب إسبانيا، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة من مونديال قطر على ملعب "البيت" عند الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة 9 بتوقيت القاهرة.

وتلقى المانشافت خسارة موجعة (2-1) أمام اليابان، يوم الأربعاء الماضي، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، والتي شهدت انتصارًا كاسحًا للمنتخب الإسباني (7-0) على نظيره الكوستاريكي.

شارك: