عقوبة طارق حامد تفجّر موجة من التعاطف بين جماهير الاتحاد

2023-03-16 23:51
طارق حامد يصافح جماهير ناديه الاتحاد إثر نهاية المواجهة مع الفيحاء في كأس خادم الحرمين الشريفين (ittihad/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل جمهور نادي اتحاد جدة السعودي على نطاق واسع على موقع "تويتر"، مع الدولي المصري طارق حامد لاعب خط وسط الفريق، بعد العقوبة التي تعرض لها من جانب لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة يوم الخميس.

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي إيقاف طارق حامد لمباراة واحدة بعد توجيه الأخير ألفاظًا خارجة ضد الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس مرمى الفيحاء، على هامش مباراة الفريقين في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

كما تقرّر فرض غرامة مالية على اللاعب المخضرم (34 عامًا) بقيمة 10 آلاف ريال سعودي (2600 دولار أمريكي تقريبًّا)، إثر تلك الواقعة التي انتشرت بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعرب عدد كبير من جمهور نادي الاتحاد عن تعاطفهم الشديد مع طارق حامد، رافضين توقيع أي عقوبة عليه بحجة أنّ "لاعبي الفرق المنافسة لا يتعرضون لأي عقوبات رغم الخروج عن النص".

واستشهد البعض بتشكيك البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم النصر في نزاهة المنافسة بالدوري السعودي، ولم يتعرض لعقوبة الإيقاف مطلقًا على غرار طارق حامد.

ونشر أحد مشجعي الاتحاد صورة للدولي الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم فريق النصر السابق، في أثناء توجيه إشارة خارجة إلى مدرجات المنافسين، وكتب "لماذا هناك تباين في القرارات؟! حركة أبو بكر أيضًا ظهرت من خلال الناقل مثل طارق حامد، ولم يتم اتخاذ أي قرارات ضده!".

وأبدى مشجع آخر دهشة كبيرة من "سرعة اتخاذ القرار ضد طارق حامد، وقال: "اللجان تتخذ القرارات سريعًا طالما أنها كانت ضد الاتحاد، إيقاف طارق حامد جاء خلال 48 ساعة فقط (بعد الواقعة)، بينما حارس النصر يقوم بحركات مشينة أمام الباطن ولا أحد يعاقبه".

ويتربع الاتحاد على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين بعد مرور 20 جولة، جمع خلالها 47 نقطة متفوقًا على النصر أقرب ملاحقيه بفارق نقطة واحدة فقط.

شارك: