عفيف: الدحيل يتطلع لإنجاز كبير في مونديال الأندية

2021-06-08 09:01
علي عفيف نجم نادي الدحيل القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم مقابلة مع علي عفيف، نجم نادي الدحيل القطري، قبل أيام على انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والمباراة المهمة التي ستجمع الدحيل ممثل قطر، مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا.

وينتظر أن يشارك عفيف للمرة الثانية في البطولة العالمية، حيث سبق له وأن تذوق حلاوة اللعب فيها في نسخة 2011 عندما كان لاعبا في صفوف السد القطري. ويتذكر عفيف تلك المشاركة إذ كان يبلغ من العمر حينها 23 عاما، حيث كان شاهداً على تتويج السد ببرونزية المركز الثالث، وخاض تحديداً تلك المواجهة أمام كاشيوا ريسول الياباني.

وقال عفيف عن تلك المشاركة: "صحيح أنني لم أحظَ بدقائق كثيرة خلال تلك البطولة، لكن المدرب (فوساتي) كان حريصا على إشراك جميع اللاعبين، من أجل منحهم الفرصة في مثل هذه البطولة الكبيرة".

بعد شهر من تلك البطولة، ومع بداية العام 2012 انتقل عفيف نحو نادي الدحيل (لخويا سابقا) ليبدأ مسيرة مظفرة وعامرة بالألقاب والإنجازات، كان آخرها التتويج بدوري نجوم قطر الموسم الماضي، والذي أعطى الدحيل حق المشاركة في المونديال ممثلا للدولة المستضيفة.

وتحدّث عفيف عن فرصه في المشاركة الثانية خلال تاريخ هذه البطولة قائلا: "أنا سعيد جداً لأنني سأكون أحد اللاعبين القطريين القلائل الذين شاركوا في كأس العالم للأندية مرتين وهو أمر من الصعب أن يحقّقه الكثير من اللاعبين."

وعن إمكانية تكرار الدحيل للإنجاز الذي حقّقه السد نسخة 2011 بالوصول إلى نصف نهائي البطولة، قال: "تكرار الإنجاز هو أمر جميل، وأعتقد أنه يمكننا أن نصل إلى المباراة النهائية وبذلك سنحقّق إنجازاً أفضل من ذلك الذي حقّقته مع السد عام 2011." وأضاف "ولكن هذا الأمر يحتاج بعضا من الحظ والتوفيق وأحياناً في مباريات الكوؤس يجب عليك أن تلعب بواقعية أيضاً."

وتحدّث عفيف عن مواجهة الأهلي المصري يوم 4 فبرايرالمقبل قائلا: "لا شك أن الأهلي من أعظم فرق القارة الإفريقية بل هو نادي القرن فيها أيضاً. ‏سنرى ما الذي سيحصل هي مباراة ستكون 11 لاعبا بمواجهة 11 لاعبا آخرين. في حال فوزنا على الأهلي سنواجه بايرن ميونيخ. سنستعد جيدا لهذه المواجهة ونركز تفكيرنا على كيفية الظهور أمام الأهلي".
 


 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: