عضو الاتحاد السوداني لـwinwin: هذه خطتنا لتقليل آثار الحرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 16:24
صورة خارجية لمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف اتحاد كرة القدم السوداني عن تدابير عاجلة لتقليل آثار الحرب في الرياضة بالبلاد، وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد، عبد الرحيم عثمان، تكوين لجنة طوارئ مؤقتة؛ لوضع تدابير عاجلة للأندية التي ستشارك في بطولات الاتحاد الأفريقي، مؤكدًا أن الحرب ستؤثر بشكل مباشر في حاضر ومستقبل الكرة السودانية.

وأوضح عبد الرحيم عثمان أن اتحاد الكرة أعلن عن تكوين لجنة طوارئ مؤقتة، لوضع التدابير اللازمة لمشاركات الأندية السودانية؛ لكونها مرتبطة بفترة زمنية محددة، وقال عثمان في حديث خاص إلى موقع "winwin": "بعد اندلاع الحرب بالبلد، والصعوبات التي تواجه الاتحاد في عقد اجتماعات دورية، قررنا تكوين لجنة طوارئ لوضع حلول لمجابهة الالتزامات العاجلة، على غرار مشاركات المنتخبات والأندية السودانية".

وأضاف عثمان: "نعلم جيدًا أن الانسحاب من البطولات تترتب عليه آثار لا يمكن تداركها، وستكون مؤثرة في المستقبل القريب والبعيد، ورغم صعوبة الموقف، واشتداد الحرب يومًا بعد آخر، أوفى المنتخب الأول بالتزامه في التصفيات الأفريقية، ويشارك المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب العربية بالجزائر، بعد أن أقام معسكرًا بالعاصمة المصرية القاهرة، واستكمل الهلال مسيرته في البطولة العربية، وستشارك أندية المريخ والهلال وحي العرب وحيدوب النهود في بطولتي الكاف".

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني، قائلًا: "نعمل وفق إستراتيجية واضحة، ونستهدف تقليل مخاطر الحرب".

عثمان يتعهد بحفظ حقوق الأندية

وكشف عثمان أن النسخة الـ28 من مسابقة الدوري ستكتمل حتى إن استمرت الحرب لعدة أشهر قادمة، وقال: "ليس هناك منطق في إهدار حقوق الأندية التي أنفقت مبالغ كبيرة في ظروف اقتصادية سيئة للغاية.. هناك أندية أنفقت أموالًا طائلة حتى تتأهل إلى الدوري الممتاز، ووضعنا خطة محكمة لإنصاف تلك الأندية، ومن العدالة اكتمال المنافسة".

عبد الرحيم عثمان: فترة الانتقالات ستبدأ في موعدها

وأعلن عبد الرحيم عثمان أن فترة الانتقالات الصيفية ستبدأ في توقيتها المحدد، وقال بخصوص ذلك: "وضعنا كل التدابير لمعالجة كل الأمور المتعلقة بمواقيت زمنية محددة، ومنها فترة الانتقالات، وستبدأ (فترة الانتقالات) في موعدها".

وأردف عثمان: "نعمل في ظروف بالغة التعقيد، ونواجه مشاكل عديدة، لكننا نجتهد بشدة لتقليل المخاطر، حتى لا تتضرر الأندية؛ لأننا نعلم الظروف الصعبة التي تعيشها".

وتمنّى عثمان انتهاء الحرب في القريب العاجل، مؤكدًا أن تأثير الحرب سيمتد لفترات طويلة، وقال: "الحرب أثرت بشكل مباشر في الرياضة السودانية.. في الوقت الراهن، كل الأندية والمنتخبات تؤدي مبارياتها خارج البلاد، وقد يستمر الوضع حتى إن توقفت الحرب، بسبب الأضرار التي لحقت بالمنشآت الرياضية التي كانت تعاني حتى من قبل اندلاع الحرب".

وتابع عثمان: "كما أُجبِرنا على تعليق النشاط، وخاض المنتخب مباراته أمام موريتانيا في التصفيات الأفريقية بإعدادٍ لم يتجاوز 15 يومًا، وعانينا في تجميع اللاعبين قبل السفر للمشاركة في استحقاقات مختلفة.. أعتقد أن آثار الحرب ستستمر لفترة طويلة، بعد أن دفعت الرياضة السودانية الثمن في فترة وجيزة، ونجتهد بشدة لتقليل تلك المخاطر مستقبلًا، عبر عمل دؤوب، وفي ظروف بالغة التعقيد".

شارك: