عدنان حمد "واثق" من قدرة النشامى على النهوض من جديد

2021-06-30 19:58
العراقي عدنان حمد خلال المؤتمر الصحفي (JFA)
Source
+ الخط -

عبر المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، العراقي عدنان حمد، عن "ثقته" بقدرة كرة القدم في الأردن على النهوض من جديد، مشيرا إلى أن تدريب المنتخب الأردني "شرف ومسؤولية".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اتحاد الكرة الأردني اليوم الأربعاء 30 يونيو/حزيران لتقديم حمد العائد لتدريب النشامى للمرة الثانية في مقر الاتحاد بالعاصمة عمّان، حيث  أبدى "ثقته في تحقيق الأهداف التي ستوضع في المرحلة المقبلة، وذلك استنادا لما يتوفر في الأردن من إمكانات وقدرات".


وتابع: "منتخب الأردن يمتلك مواهب كبيرة في الفريق وتحتاج فقط إلى العمل والعناية بها"، مشيرا إلى أن: "كرة القدم الأردنية مرت بفترات كانت تحقق إنجازات، وأصبح المنتخب الأردني من المنتخبات الكبيرة في آسيا وحقق نتائج مهمة، لكن في كرة القدم يحدث تراجع".


لكن حمد استدرك وقال: "أملك ثقة كبيرة وقناعة تامة أن كرة القدم في الأردن قادرة على أن تنهض من جديد، وأن تعود إلى ما كانت عليه في الفترة الماضية".


وقال حمد: "إن المرحلة القادمة ليست مرحلة سهلة، ولكن ليست صعبة ومستحيلة لأن لدي خلفية كاملة عن كرة القدم، والجميع يعلم المشاكل التي تمر بها كرة القدم الأردنية، وعلينا أن نتعاون جميعا".


وعن الأمور المالية الصعبة قال حمد: "لدي علم بالصعوبات المالية التي تعاني منها الأندية، ونأمل أن نتجاوز هذه الظروف الصعبة". وأوضح أن "الأولوية لديه لدوري قوي ومنافسات قوية منظمة ومنتظمة بدون توقفات"، مشيرا إلى أن "الأردن فيه مواهب كثيرة جدا وإمكانات كبيرة تحتاج إلى الرعاية والعمل الحقيقي".


وقال حمد: "تحدثت مع الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، في كثير من التفاصيل التي تهم كرة القدم، ومنها المنافسات والأندية، ومساعدتها على مواصلة العمل، وتقوية المنافسات والمنتخبات جميعا".


ولفت حمد النظر إلى أنه لن يُحدث "تغييرات كبيرة" في الجهاز الفني، مشيرا إلى أن مدرب اللياقة التونسي كريم مالوش سيكون معه رفقة "جهاز فني أردني".


وتأتي الاستعانة بحمد (60 عاما)، بعد أن ودع منتخب الأردن منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم "مونديال قطر 2022"، مما أدى إلى استقالة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز ومعاونيه.


وحقق حمد نتائج لافتة مع منتخب الأردن، وقاده للوصول إلى الدور الربع نهائي في أمم آسيا 2011 وبلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2014، خلال فترته الأولى مع النشامى.


من جانبها قالت الأمين العام لاتحاد الكرة الأردني سمر نصار: "إن عقد عدنان حمد سيمتد حتى نهائيات كأس آسيا 2023، وكل الإمكانات ستكون تحت تصرفه"، مشددة: "لديه جميع الصلاحيات ولن يتدخل أحد بعمله، مبينة أن "المرحلة السابقة كانت صعبة جدا".

شارك: