الأردنيان علوان وسعادة يقودان الخور لدوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 21:46
الأردني علي علوان (يسارًا) يكسب الرهان مع الخور (X/Alkhor_club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاش علي علوان وابراهيم سعادة قمة الفرح مساء اليوم السبت، عندما نجحا في قيادة فريقها الخور القطري للصعود إلى دوري نجوم إكسبو للموسم القادم 2024-25.

وحقق فريق  "الفرسان" فوزًا ثمينًا على السيلية 2-0، ليحسم لقب دوري الدرجة الثانية ويصعد لدوري نجوم إكسبو وبفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، عن الشحانية الذي تخطى منافسه الخريطيات 3-1، حيث رفع رصيده إلى 33 نقطة بواقع 10 انتصارات وتعادل في 3 وخسارة واحدة.

ويعد ما حققه علي علوان وابراهيم سعادة مع نادي "الفرسان" إنجازًا مهمًّا يضاف لمسيرتهما الاحترافية، خاصة أن فريقهما قد هبط لمصاف أندية الدرجة الثانية في موسم 2021-2022.

هل يستمر علوان مع الخور القطري؟

أنهى علي علوان، مهاجم منتخب الأردن، مشواره مع ناديه الخور القطري، والذي أثمر عن عودته لدوري نجوم إكسبو.

وكان علي علوان، وبعد انتهاء مشاركة الأردن في كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر، قد انتقل على سبيل الإعارة إلى الفريق "الأزرق" قادمًا من الشمال القطري، ولم يتضح بعد إذا ما كان نادي "الفرسان" سيتمسك بعلوان للاستمرار معه في الموسم المقبل في دوري نجوم إكسبو، أم إن اللاعب سيعود إلى نادي الشمال القطري.

ويعد علوان من المهاجمين المميزين، فرغم أنه انتقل إلى الخور قبل نحو شهرين، إلا أنه تمكن من تسجيل 4 أهداف، وسبق أن صرح علوان وتحديدًا بعد انتقاله للخور، أنه يأمل بمساعدة الفريق للعودة إلى دوري نجوم قطر.

ما قدمه اللاعب الأردني مع الفريق يعد مؤثرًا، لذلك لن يكون مستبعدًا أن يواصل مشواره مع الخور في حال وافق نادي الشمال، وكان علوان قد انتقل من الجزيرة الأردني ليحل بديلًا لمواطنه بهاء فيصل الذي تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب.

هل يبقى سعادة في قطر؟

مع نهاية دوري الدرجة الثانية، فإن الأردني إبراهيم سعادة قد أنهى بالتالي مسيرته مع الفريق الذي انتقل إليه بداية الموسم الحالي قادمًا من الحسين إربد.

وكان سعادة قد بدأ مسيرته مع الوحدات قبل أن ينتقل للجزيرة، ويثبت نفسه كصانع ألعاب من طراز فريد، ليقوم نادي الحسين إربد بشراء عقده، قبل أن يسمح له بالاحتراف مع نادي الخور، وقد كان ضمن قائمة النشامى التي شاركت في كأس آسيا الأخيرة.

وينتظر أن يحدد سعادة وجهته المقبلة سواء بالاستمرار مع الخور في حال تم مفاتحته لتجديد العقد أو في حال تلقى عروضًا احترافية أخرى، ولم يحرز سعادة مع فريق الخور سوى هدف وحيد، لكنه ساهم بصناعة العديد من الأهداف لما يتمتع به من خبرة ورؤية ثاقبة في تمويل المهاجمين.

وشكل سعادة مع علوان ثنائيًّا متناغمًا مع الخور، خاصة أنهما سبق لهما أن لعبا معًا سواء بفريق الجزيرة الأردني أو منتخب النشامى.

ويحترف في قطر عديد اللاعبين الأردنيين المميزين، والذين يمثلون منتخبات بلادهم، وهم إلى جانب إبراهيم سعادة وعلي علوان، يزن النعيمات "الأهلي"، وعمر صلاح "الوكرة".

شارك: