كم عدد أهداف رونالدو وميسي في كأس العالم؟

2022-12-18 21:05
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ثنائي أسطوري في عالم كرة القدم (Getty) ون ون winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

المنافسة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هي معنى كرة القدم في آخر 15 عامًا، ولا عجب أن تمتد إلى كأس العالم، وكان مونديال قطر مسرحًا لإبداع الثنائي، لا سيما وأنه على الأرجح الأخير لهما سواءً مع الأرجنتين أو البرتغال.

أهداف كثيرة أحرزها الثنائي في كل البطولات، أما رونالدو فقد تخطى حاجز الـ800 هدف، وأما ميسي فيقترب منه أيضًا، الثنائي حلم دومًا بمعانقة كأس العالم، وطالتهما الانتقادات دومًا حول تأثيرهما الأقل من المتوقع في المونديال.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم؟

حقق ميسي مع الأرجنتين لقب كوبا أمريكا بعد محاولات كثيرة، وحقق رونالدو يورو 2016 مع البرتغال، أما كأس العالم فشيء مختلف، لدرجة أن "الدون" قالها صراحة: سأعتزل إن حققت هذا اللقب.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم  أهداف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في كأس العالم، ومن كان منهما أكثر تسجيلاً من الآخر؟

كم عدد أهداف ميسي في كأس العالم؟

أول مشاركة لليونيل ميسي في كأس العالم تعود إلى مونديال ألمانيا 2006، وحينها نجح في تسجيل هدفه الأول في شباك صربيا ومونتيغرو بدور المجموعات.

إجمالًا، بلغ عدد أهداف ليونيل ميسي في المونديال، 13 هدفًا، بواقع هدف في 2006 و4 أهداف في 2014، وهدف وحيد في 2018، و7 أهداف في كأس العالم 2022.

تجدر الإشارة إلى أن "البرغوث" لم يسجل إلا 4 أهداف في الأدوار الإقصائية من كأس العالم، بينما كانت بقية أهدافه، كلها في دور المجموعات.

عدد أهداف ميسي في كأس العالم

اللاعبعدد المبارياتالأهدافالتمريرات الحاسمة
ليونيل ميسي26138


كم عدد أهداف رونالدو في كأس العالم؟

كحال ميسي، شارك رونالدو للمرة الأولى في كأس العالم خلال نسخة ألمانيا 2006، وحينها سجل هدفه الأول في شباك منتخب إيران من ركلة جزاء.

وفي 2010، سجل هدفًا آخر وكان في شباك كوريا الشمالية، وفي 2014 سجل هدفًا أيضًا وحيدا في شباك غانا.

وشهد مونديال 2018 انفجار الدون، بعدما سجل أربعة أهداف، ثلاثة منها في شباك منتخب إسبانيا في دور المجموعات، وهدف آخر في شباك منتخب المغرب.

أما في نسخة 2022، والتي صاحبتها أزمات كثيرة لرونالدو سواءً في ناديه السابق مانشستر يونايتد أو مع المنتخب، فاكتفى بتسجيل هدف واحد، أتى من ركلة جزاء في شباك منتخب غانا بدور المجموعات.

هكذا، يكون إجمالي أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم هو 8 أهداف.

عدد أهداف رونالدو في كأس العالم

اللاعبعدد المبارياتالأهدافالتمريرات الحاسمة
كريستيانو رونالدو2282
شارك: