كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم؟

2022-12-11 00:49
كريستيانو رونالدو من مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مسيرة استثنائية عاشها كريستيانو رونالدو في عالم كرة القدم بجميع البطولات التي خاضها. كأس العالم لم تسلم من نجاحات "الدون" الضخمة؛ إذ سجل مع منتخب البرتغال عددًا وفيرًا من الأهداف كما كانت عادته.

ويُعد رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم الأوروبية يشارك في 10 بطولات دولية بين اليورو والمونديال، ومشاركته في كأس العالم 2022 هي الخامسة له في كؤوس العالم على مدار مسيرته بقميص بلاده.

جدول مباريات وترتيب مجموعات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

ربما تكون مشاركة رونالدو في كأس العالم 2022 مختلفة عن كل مشاركاته السابقة في البطولة؛ إذ يدخل اللاعب المُلقب بـ"صاروخ ماديرا" بطولة قطر وهو يُعاني من أزمات كثيرة، أُسدل الستار عليها بفسخ عقده مع مانشستر يونايتد، ليصبح لاعبًا حرًا، وبدون نادٍ، للمرة الأولى في مسيرته.

لكن إحصائيًا، كم هدفًا أحرز رونالدو في كأس العالم؟ وما تفاصيل مشاركاته السابقة في المونديال؟ موقع "winwin" يمنحك كل التفاصيل التي تحتاجها في هذا الصدد.

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم؟

أحرز كريستيانو رونالدو 8 أهداف في 5 مشاركات ببطولة كأس العالم، بداية من عام 2006 وحتى آخر مشاركة له في نسخة قطر 2022.

خلال مشاركته الأولى، سجل رونالدو هدفًا وحيدًا في مونديال ألمانيا 2006 من ركلة جزاء في شباك إيران.

وفي المشاركة الثانية مع البرتغال، أحرز هدفًا وحيدًا أيضًا، أتى في شباك كوريا الشمالية، خلال فوز عريض في جنوب أفريقيا بسبعة أهداف دون مقابل.

أما المشاركة الثالثة في 2014، والتي كانت مخيبة لآمال بلاده لخروج المنتخب من دور المجموعات، فقد سجل رونالدو فيها هدفًا يتيمًا في شباك منتخب غانا.

وفي روسيا 2018، عاش رونالدو كأس العالم الأفضل بالنسبة إليه، بعدما أحرز 4 أهداف، ثلاثة منها في شباك إسبانيا "هاتريك" بدور المجموعات، وهدف في شباك منتخب غانا.

وفي آخر مشاركاته في نسخة قطر 2022، نجح رونالدو في تسجيل هدف في شباك منتخب غانا، بالمباراة الافتتاحية التي فازت بها البرتغال 3-2.

لا تزال الفرصة أمام صاحب الـ37 عامًا مواتية لتسجيل المزيد من الأهداف، ولمَ لا يقترب من الهدّاف التاريخي للمونديال، ميروسلاف كلوزه، الذي أحرز 16 هدفًا، وإن احتاج الأمر إلى معجزة على الأرجح.

أهداف كريستيانو رونالدو في كأس العالم
 

النسخةعدد الأهدافالخصوم
20061إيران
20101كوريا الشمالية
20141غانا
20184إسبانيا (3) والمغرب
20221غانا


كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال؟

يُذكر أن كريستيانو رونالدو هو الهدّاف التاريخي لمنتخب البرتغال، والهدّاف التاريخي للمنتخبات بشكل عام، بتسجيله 118 هدفًا في 226 مباراة.

وبشكل عام يُعد منتخب لوكسمبورغ هو الخصم المفضل لرونالدو على الصعيد الدولي، بعدما سجل في شباكه 9 أهداف في تصفيات كأس أمم أوروبا وكأس العالم.

أما في كأس العالم، فمنتخب غانا هو الخصم المُفضّل للدون، بعدما أحرز في شباكه هدفين في نسختين مختلفتين.

شارك: