عاصفة تهدد إقامة مباراة الوداد وإنييمبا في الدوري الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 14:15
من مباراة إنييمبا والوداد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي (Facebook/WACofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت مباراة الوداد الرياضي المغربي أماما إنييمبا النيجيري، لحساب إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي، مهددة بالتأجيل، لتعذر وصول بعثة الفريق النيجيري إلى المغرب صباح اليوم الثلاثاء، كما كان مقررًا، بسبب رفض السلطات المغربية منح ترخيص لطائرة إنييمبا بالبهبوط، نتيجة سوء الأحوال الجوية، بعدما ضربت العاصفة الأطلسية "برنارد" السواحل المغربية.

وشهدت معظم مدن ومناطق المغرب اضطرابات جوية منذ يوم الأحد الماضي، أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بجروح، واضطرابات في حركة الطيران، إلى جانب خسائر مادية في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال مصدر مسؤول من داخل إدارة نادي الوداد الرياضي، إن الفريق لم يصله -لحدود صباح الثلاثاء- أي إشعار من الاتحاد الأفريقي بخصوص تأجيل المباراة، مشيرًا في تصريح لـ"winwin"  إلى أن الفريق النيجيري منعته "قوة قاهرة" من القدوم في الوقت المحدد لخوض المباراة، مرجحًا أن تقرر اللجنة المنظمة تأجيل المباراة لـ 24 ساعة إضافية، لمنح إنييمبا فرصة إجراء حصة تدريبية واحدة على الأقل بملعب محمد الخامس، الذي سيحتضن المواجهة يومًا واحدًا قبل موعدها.

طائرة إنييمبا لم تحصل على ترخيص للهبوط في المغرب

وقال المصدر ذاته، إن السلطات المغربية ستمنح الترخيص لطائرة إنييمبا في الساعات القليلة المقبلة، بعدما استقرت الحالة الجوية، إذ من المتوقع وصول بعثة الفريق النيجيري، مساء اليوم الثلاثاء، وتابع: "من حق الفريق النيجيري طلب تأجيل المواجهة إلى غاية بعد غد الخميس، بعدما كان مقررًا إجراؤها غدًا الأربعاء، والوداد لا مانع لديه في ذلك".

ومازالت الطائرة الخاصة التي ستقل فريق إنييمبا صوب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، عالقة بنيجيريا، بعدما تأخر موعد انطلاقها بساعات كثيرة، بسبب عدم حصولها على ترخيص من السلطات المغربية للهبوط بأراضي المملكة.

وأكد الفريق النيجيري في بيان رسمي نشره، ليلة الإثنين، بأن السلطات المغربية تأخرت في الترخيص لطائرة البعثة النيجيرية بالهبوط، لست ساعات كاملة، بسبب الاضطرابات الجوية، وهو ما سيؤخر وصولها، وسيعرقل تحضيرها للمباراة المرتقبة.

يشار إلى أن الوداد الرياضي تمكن من العودة بفوز ثمين من خارج الديار على حساب إنييمبا بنتيجة 0-1، في مباراة الذهاب التي جرت الأحد الماضي على ملعب "غودويل أكبادو" في مدينة أويو النيجيرية.

شارك: