عائلة طلحة.. ظاهرة الأشقاء تجتاح الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 19:40
الدوري الليبي يشهد ظاهرة الأشقاء هذا الموسم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من أبرز الظواهر التي شهدها الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، وجود 3 لاعبين أشقاء من عائلة طلحة التاورغي يلعبون لثلاثة أندية مختلفة، وهم منصور الشقيق الأكبر مدافع أهلي طرابلس، وطلحة الأوسط الذي يلعب مع أهلي بنغازي في مركز وسط الميدان، وأصغرهم المدافع الصاعد أحمد، والأشقاء الثلاثة أبناء رمضان ظهير أيسر الاتحاد السابق في حقبة السبعينيات بالقرن الماضي.

ويعد الشقيقان منصور وطلحة من الأسماء الأساسية في تشكيلة أهلي طرابلس وأهلي بنغازي، وهما دائمًا ضمن خيارات المدربين، أمّا أحمد فهو موهبة صاعدة قادمة بقوة في صفوف الاتحاد، وبدأ المصري مؤمن سليمان مدرب الفريق يعتمد عليه في المباريات الأخيرة للفريق.

مشوار الأشقاء الثلاثة في الدوري الليبي

أنضم منصور طلحة رمضان رزق ( 31 عامًا) لصفوف أهلي طرابلس في صيف 2020، ويعتبر اللاعب الدولي من أبرز اللاعبين في الدوري الممتاز، حيث لعب محليًا مع الوحدة والمدينة والأخضر، فيما خاض تجربة احترافية مع اتحاد تطاوين بالدوري التونسي.

أمّا اللاعب الدولي طلحة رمضان رزق (26 عامًا)  الذي يلعب في مركزي الجناح والمهاجم (رأس الحربة)، فقد انضم للأهلي بنغازي في صيف 2023، وسبق أن لعب لفرق الوحدة والأهلي طرابلس، كما خاض تجربة احترافية في الدوري التونسي مع الاتحاد المنستيري ولعب مع الأولمبي المصري.

أمّا أحمد الشقيق الأصغر والبالغ من العمر 18 عامًا، فهو أحد المواهب الصاعدة، والتي قرر المدرب مؤمن سليمان، منحها الفرصة في الفريق الأول للاتحاد، خاصة أنه يتمتع بالثقة العالية بالنفس والهدوء الذي يمكنه من اللعب بحرية أكبر من لاعبي خط الوسط والدفاع.

ظاهرة الأشقاء تتجدد في الدوري الليبي

تزخر أندية الدوري الليبي الممتاز، بعدد وافر من الأشقاء الذين يلعبون في نادٍ واحد، كالشقيقين سلامة علي ومروان مع النصر، وعائلة طقطق مفتاح وحسين مع الأهلي بنغازي، والأخوين محمد ومنجد البرعصي مع الأخضر، وعبد الرحمن وأيمن حريبش مع الخمس، والشقيقين الهريش زكريا وهمام مع السويحلي.

وهناك أشقاء موزعون بين مختلف أندية الدوري الليبي الممتاز، منهم الأخوان الهرام أحمد مع الاتحاد وإسلام الذي يلعب حارس مرمى مع الاتحاد المصراتي، وأيضًا المقصي أحمد مع السويحلي وأشرف مع التعاون، وإضافة إلى الشقيقين العبيدي الشامخ مع النصر ومحمد مع الأنوار، ومحمد جدور مع الخمس ومؤيد مع الأهلي طرابلس، وأحمد الميري مع المدينة وشقيقه علي مع الأولمبي، وأيوب عمارة مع الأولمبي وشقيقه الهادي مع الأهلي طرابلس.

وحارس المنتخب الليبي جواد رزق مع النصر وأخوه علي مع التعاون، والأخوان داقو عبد الله مع الأهلي بنغازي ورواد مع الأهلي طرابلس، وأسامة المندلسي مع الأولمبي وشقيقه محمد مع الصقور، ومحمد الشتوي مع النصر وشقيقه علي مع التعاون، والشقيقان الشلوي محمود مع النصر ومالك مع الصداقة، ورويد بن حامد مع الأخضر وأخوه محمد مع الهلال، والأخوان الكوت المهدي مع الأخضر ومحمد مع التحدي، والماجري مخلص مع الاتحاد المصراتي ومنذر مع الصقور.

شارك: