الدوري الليبي | إيطاليا مرشحة لاستضافة سداسي التتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 16:03
جانب من مواجهات الدوري الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخلت إيطاليا بقوّة على خط الترشح لاستضافة مباريات سداسي مرحلة التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز، للموسم الرياضي 2023-24، مع توقيع الحكومتين الليبية والإيطالية اتفاقية مشتركة في مجال الرياضة في الثامن من مايو/ أيار الحالي.

وعلم موقع "winwin" من مصدر مسؤول داخل وزارة الرياضة الليبية، أن الوزير عبد الشفيع الجويفي سافر إلى العاصمة الايطالية روما خلال الساعات الماضية، من أجل وضع اللمسات الأخيرة مع وزير الرياضة الإيطالي أندريا أبودي، على استضافة بلاده منافسات التتويج بلقب الدوري المحلي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن كفة وزارة الرياضة أقوى في اختيار البلد الذي يستضيف التتويج، كونها تمتلك الدعم المادي الذي لا يمتلكه اتحاد الكرة المحلي ولا أندية الدوري الليبي الممتاز، وسيتم حسم القرار رسميًّا خلال الأيام القليلة القادمة.

وسبق أن استضافت تونس مباريات سداسي التتويج باللقب في الدوري الليبي في الموسمين الماضيين، حيث توّج الاتحاد باللقب في الموسم الرياضي 2021-22، في حين حصد الأهلي طرابلس الكأس في الموسم المنقضي.

الدوري الليبي.. 4 فرق تضمن تأهلها إلى مرحلة التتويج

ضَمِنَ ناديا النصر والأهلي بنغازي عن المجموعة الأولي، والأهلي طرابلس والمدينة عن المجموعة الثانية، التأهل إلى دور السداسي للمنافسة على لقب الدوري، في حين يبقى صراع آخر فريقين متأهلين محتدمًا في المجموعة الأولى بين الأخضر الثالث 29 نقطة، والهلال الرابع بذات الرصيد، وذلك قبل مواجهتهما في الجولة الأخيرة التي ستقام الإثنين المقبل بملعب بنينا لمعرفة الفريق الثالث المتأهل.

وفي المجموعة الثانية تتنافس 3 فرق للتأهل إلى سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي، وهي الاتحاد والسويحلي والاتحاد المصراتي، وذلك قبل جولتين من نهاية المرحلة الأولى.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث بـ 27 نقطة من 19 مباراة، أي بفارق نقطة عن السويحلي، الذي لعب 18 مباراة ويحتل المركز الرابع، و الاتحاد المصراتي الخامس برصيد 26 نقطة من 19 مباراة.

ويحتاج الاتحاد للتأهل الفوز أولًا في مباراته ضد البشائر في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لمنافسات الدوري الليبي، وانتظار خسارة السويحلي في مباراتيه أمام المدينة والبشائر.

وتبدو حسابات الاتحاد المصراتي معقدةً للغاية لضمان التأهل، إذ يحتاج الفريق للفوز أولًا على الأهلي طرابلس في الجولة الأخيرة، وانتظار هزيمة الاتحاد والسويحلي في مباراتيه الأخيرتين.

شارك: