مهاجم الاتحاد الليبي يقرر الرحيل بسبب الجزائري بن شيخة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 18:03
المهاجم الكونغولي جان باليكي يقرر الرحيل عن نادي الاتحاد الليبي والعودة إلى تنزانيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ الكونغولي جان باليكي، مهاجم نادي الاتحاد الليبي لكرة القدم، الجميع، بعدما تقدم بطلب إلى إدارة ناديه بالرحيل مع نهاية الموسم الحالي، خاصةً بعدما فقد فرصة المشاركة أساسيًا مع الفريق تحت قيادة المدرب الوطني جمال خميس.

وانضم جان باليكي (23 عامًا) إلى صفوف الاتحاد الليبي في يناير/ كانون الثاني الماضي في صفقة إعارة مع خيار الشراء، قادمًا من مازيمبي الكونغولي، بعدما خاض تجربة إعارة أيضًا مع سيمبا التنزاني وسجل معه 4 أهداف من 6 مباريات خاضها مع الفريق، منها هدف في مرمى الوداد المغربي وثنائية في حوريا الغيني.

باليكي يقرر العودة إلي سيمبا التنزاني بعد استقالة بن شيخة

وكشف مصدر خاص لموقع "winwin"، أن الكونغولي جان باليكي قرر العودة إلي سيمبا، ناديه السابق، بعد استقالة المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة من منصبه مديرًا فنيًا للنادي التنزاني، في نهاية أبريل/ نيسان الماضي.

ودخل الكونغولي جان باليكي في خلافات حادة مع عبد الحق بن شيخة الذي تسلم مهمة سيمبا فنيًا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، انتهت برحيله إلى الاتحاد الليبي على سبيل الإعارة.

وخلال مشاركته مع الاتحاد في الدوري الليبي سجل 3 أهداف، في مرمي المدينة وأساريا وآخرها كان في مرمي الأهلي طرابلس في نهاية فبراير/ شباط الماضي، ليغيب بعدها اللاعب عن التهديف، الأمر الذي دفع المدرب الوطني جمال خميس للاعتماد على المهاجم النيجري آدم ليو، بدلا من الكونغولي جان باليكي.

حظوظ ضئيلة لفريق الاتحاد الليبي في التأهل إلى سداسي التتويج

تضاءلت حظوظ الاتحاد في التأهل الى دور السداسي مرحلة التتويج بلقب المسابقة المحلية للموسم الرياضي 2023-24، وذلك بعد تعرضه للخسارة أمس الثلاثاء على أرضه أمام السويحلي بهدف وحيد، في قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر منافسات الدوري.

وبهذا الفوز رفع السويحلي رصيده إلى 26 نقطة من 18 مباراة في المركز الرابع، متخلفًا بفارق نقطة وحيدة عن الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 27 نقطة من 19 مباراة في المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة عن المجموعة الثانية لسداسي التتويج.

وأصبح موقف الاتحاد معقدًا جدًا لحجز مقعده في المنافسة على اللقب، إذ يحتاج الفوز أولًا في مباراته ضد البشائر في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولي لمنافسات الدوري الليبي وانتظار خسارة السويحلي في مباراتيه أمام كل من المدينة والبشائر.

وتبدو حسابات الاتحاد المصراتي معقدةً للغاية للتأهل إلي سداسي التتويج، حيث يحتاج الفريق إلى الفوز أولًا على الأهلي طرابلس في الجولة الأخيرة، وانتظار هزيمة الاتحاد والسويحلي.

شارك: