إصابة جديدة تربك حسابات مدرب منتخب ليبيا قبل إعلان قائمته

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 16:04
صورة جماعية للاعبي منتخب ليبيا لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى مدرب منتخب ليبيا الأول، الصربي ميتشو، خبرًا سيّئًا بعد تعرض حارس المرمى أصيل المقصبي لإصابة خلال منافسات الدوري الليبي لكرة القدم.

وأصيب المقصبي خلال مباراة فريقه النصر أمام الهلال، أمس الإثنين، حيث تبيّن إثر ذلك أنه بحاجة للراحة لبضعة أيام قبل خضوعه لفحص آخر، للتأكد من مدى خطورة الإصابة.

وينتظر ميتشو انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الطبي بنادي النصر للحارس المقصبي، من أجل معرفة ما إذا كان سيعتمد عليه أم لا، وذلك قبل إعلان قائمة منتخب ليبيا التي ستخوض المواجهتين المقبلتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة أمام موريشيوس، في 6 يونيو/ حزيران المقبل والرأس الأخضر في 15 من الشهر ذاته.

ويحتل "فرسان المتوسط" الترتيب الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الكاميرون المتصدرة والرأس الأخضر، بعد جولتين من التصفيات، حيث فاز أمام إسواتيني بهدف وحيد خارج الديار وتعادل في ملعبه أمام الكاميرون.

قائمة منتخب ليبيا تتأجّل خوفًا من هاجس الإصابات 

على جانب آخر، قرّر مدرب المنتخب الليبي تأجيل الإعلان عن قائمته النهائية إلى نهاية الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري المحلي، والتي سوف تختتم منافساتها غدًا الأربعاء، وذلك بسبب مخاوف من حدوث إصابات جديدة، وأيضًا سوء الحالة البدنية لعدد من اللاعبين البارزين.

كما ستكون قائمة منتخب ليبيا خالية تمامًا من وجود المحترفين، وخاصة بعد فشل اتحاد الكرة المحلي في حل مشكلة دانيال الفاضلي متوسط ميدان ماغديبورغ الألماني، الذي يلعب في الدرجة الثانية، حيث لا يستطيع  اللاعب الذي يمتلك الجنسية الألمانية أيضًا خوض المباريات الرسمية، بسبب عدم حصوله على جواز سفر ليبي.

ومن المنتظر أن تشهد القائمة الأسماء التي اعتمد عليها ميتشو في معسكر مارس/ آذار الماضي في المغرب، وفي مقدمتهم مهدي الكوت لاعب الأخضر، ونور الدين القليب نجم أهلي طرابلس، وأسامة الشريمي موهوب السويحلي، وفيصل البدري قائد الهلال، ومحمد الطبال لاعب النصر، والهداف أحمد كراوع مهاجم الأهلي العاصمي.

ليبيا تسعى لتخطي موريشيوس

ويأمل ميتشو في الفوز على موريشيوس خلال المباراة المقبلة في التصفيات الأفريقية، من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية ورحلة البحث عن حلم التأهل إلى مونديال 2026.

مطالب الفوز تعد ضرورة حتمية للمنتخب الليبي، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الخامس عشر من يونيو المقبل، في آخر مباراة يخوضها عام 2024، وفي مواجهة تعد بمثابة اختبار حقيقي لميتشو ولاعبيه، وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار "الفرسان" في التصفيات الأفريقية.

شارك: