الدوري الليبي | الاتحاد يخسر أمام السويحلي ويبتعد عن السداسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-21 22:39
صورة جماعية للاعبي فريق السويحلي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاءلت حظوظ الاتحاد، أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري الليبي برصيد 19 لقبًا، في التأهل الى دور السداسي مرحلة التتويج بلقب المسابقة المحلية للموسم الرياضي 2023-24، وذلك بعد تعرضه للخسارة على أرضه أمام السويحلي بهدف وحيد، في قمة مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر البطولة.

المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب النهر الصناعي بطرابلس، انتهى شوطها الأول دون أهداف مع أفضلية نسبية لفريق السويحلي، الذي هدد مرمى حارس الاتحاد معاذ اللافي، في الدقيقة (45) بكرةٍ قويةٍ سددها الظهير الأيمن علي معتوق ارتطمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني ظهرت رغبة الفوز للسويحلي بوضوح من خلال بعض التغيرات الهجومية التي قام بها المدرب التونسي فتحي جبال، والتي أثمرت عن تغيير مجرى المباراة بهدفٍ سجله المهاجم البديل النيجيري جون أوكلي في الدقيقة (81)، وحاول الاتحاد من خلال التغيرات الهجومية المتأخرة للمدرب الوطني جمال خميس إدراك التعادل، غير أن نتيجة المباراة لم تتغير.

 ما حظوظ الاتحاد في التأهل؟

وبهذا الفوز رفع السويحلي رصيده إلى 26 نقطة من 18 مباراة في المركز الرابع، متخلفًا بفارق نقطة وحيدة عن الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 27 نقطة من 19 مباراة في المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة عن المجموعة الثانية لسداسي التتويج.

وأصبح موقف الاتحاد معقدًا جدًا لحجز مقعده في المنافسة على اللقب، حيث يحتاج الفوز أولًا في مباراته ضد البشائر في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لمنافسات الدوري الليبي وانتظار خسارة السويحلي في مباراتيه أمام المدينة والبشائر.

تعادل الاتحاد المصراتي يمنح المدينة بطاقة سداسي الدوري الليبي

وفي مباراة أخرى، أهدر الاتحاد المصراتي فرصة جديدة من أجل الاقتراب أكثر من الترتيب الثالث المؤهل إلى سداسي التتويج بعدما اكتفى بالتعادل مع فريق آساريا (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب نادي الشموع في الجولة الثامنة عشرة.

وبادر آساريا بالتسجيل عن طريق مهاجمه الغيني مصطفى كوياتيه في الدقيقة (47) قبل أن يعادل المدافع التونسي شهاب بن فرج النتيجة للاتحاد المصراتي في الدقيقة (51) من زمن المباراة.

وبهذا التعادل، رفع الاتحاد المصراتي رصيده إلى 26 نقطة من 19 مباراة، ليمنح المدينة ثاني المجموعة الثانية برصيد 30 بطاقة التأهل الثانية لسداسي التتويج في الدوري الليبي الممتاز، ويكون رابع المتأهلين بعد الأهلي طرابلس والنصر والأهلي بنغازي.

وتبدو حسابات الاتحاد المصراتي معقدةً للغاية للتأهل إلى سداسي التتويج، إذ يحتاج الفريق للفوز أولًا على الأهلي طرابلس في الجولة الأخيرة، وانتظار هزيمة الاتحاد والسويحلي في مباراتيه الأخيرتين.

شارك: