عائلة سعودية تسعى للاستحواذ على ملكية نادي إنتر ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 23:39
صورة جماعية للاعبي نادي إنتر ميلان خلال الموسم الحالي 2023-2024 (X/Inter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن عائلة سعودية تسعى للاستحواذ على ملكية نادي إنتر ميلان الإيطالي، وشرائه من ملاكه الحاليين الصينيين.

ويحتل نادي إنتر ميلان حاليًا صدارة الدوري الإيطالي برصيد 82 نقطة، وبفارق 14 نقطة كاملة عن ملاحقه الأول وصاحب المركز الثاني ميلان، وذلك بعد أن خاض الفريقان 31 مباراة في المسابقة.

وبات النادي اللومباردي قريبًا من التتويج بلقب "السكوديتو" للمرة 20 في تاريخه، علمًا أن آخر مرة فاز بها باللقب كانت موسم 2020-2021 تحت قيادة مدربه الإيطالي السابق أنطونيو كونتي.

عائلة سعودية تتفاوض مع الصينيين لشراء إنتر ميلان الإيطالي

وأكدت صحيفة "La Repubblica" الإيطالية أن عائلة سعودية تتفاوض مع شركة "سانينغ" الصينية المالكة الحالية لنادي إنتر ميلان وتحاول تقييم الوضع داخل الفريق الإيطالي من أجل استثمار الأموال فيه.

وكشفت الصحيفة الإيطالية أن الجهة الراغبة في الاستحواذ على ملكية "النيراتزوري" لا علاقة لها بصندوق الاستثمار السعودي الذي اشترى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عام 2021، بل إن الأمر يتعلق بعائلة ثرية في المملكة العربية السعودية لها رغبة في استثمار أموالها بلعبة كرة القدم.

وأضاف نفس المصدر بأن شركة "سانينغ" الصينية المالكة للفريق الإيطالي تريد التفاوض من أجل بيع جميع أسهمه أو جزء منها حتى تسدد مبلغ 275 مليون يورو الذي اقترضته من صندوق "أوكتري" الأمريكي قبل تاريخ 20 مايو/آيار القادم.

وأوضحت الوسيلة الإعلامية الإيطالية أن رغبة السعوديين في شراء نادي إنتر ميلان ليست وليدة اليوم، بل إنها ترجع إلى 3 أعوام سابقة، عندما استحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، وأبدى نيته في شراء فرق أخرى بمختلف الدوريات الأوروبية.

وأشارت إلى أن صندوق الاستثمار استغنى بعدها عن فكرة شراء الفرق الناشطة في الدوري الإيطالي؛ لكنه ترك الباب مفتوحًا أمام العائلات السعودية للاستحواذ على ملكية أندية "الكالتشيو" إن أرادت ذلك.

جدير بالذكر أن أندية الصف الأول في الدوري الإيطالي تعود ملكية بعضها إلى ملاك أجانب، مثل نادي ميلان تحت قيادة الملاك الأمريكيين، وهو الأمر نفسه لنادي روما، فيما تعود ملكية إنتر ميلان إلى الصينيين.

شارك: