عائلة أنييلي توضح موقفها من بيع يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 11:04
شعار نادي يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفت شركة "إيكسور" المالكة لنادي يوفنتوس الإيطالي ما تردد في الساعات الأخيرة، عن نية الشركة القابضة في بيع النادي، وأكدت "إيكسور" على لسان متحدثها الرسمي أن تقارير البيع هذه لا تمثل سوى "فرضيات لا أساس لها من الصحة".

وتعني تصريحات المتحدث الرسمي باسم "إيكسور" أن يوفنتوس سيظل ملكًا للشركة، التابعة في الأساس لعائلة أنييلي الشهيرة.

وبدا واضحًا أن هناك معاناة اقتصادية كبيرة يعيشها يوفنتوس بالأعوام القليلة الماضية، لتشير تقارير صحفية إلى رغبة شركة "إيكسور" في بيع النادي، قبل أن تنفي الشركة ذلك.

واستنتجت مصادر صحفية أن مُلاك يوفنتوس الحاليين لا ينوون التخلي عن حق الإدارة، عبر الاحتفاظ بنسبة "الأغلبية" من أسهم النادي على أقل تقدير، وهي فرضية أشارت إليها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، المُقربة بالفعل من أروقة "السيدة العجوز".

وقالت "توتو سبورت" إن هناك أحاديث ظهرت في منتصف شهر مايو/ أيار الماضي، أفادت ببحث يوفنتوس عن مستثمرين لشراء "نسبة أقلية"، من أجل إعادة النادي إلى مستويات اقتصادية مرتفعة، وحسب الصحيفة التي تصدر من مدينة تورينو الإيطالية، فإن مُلاك اليوفي قد يعطون الأفضلية للعروض القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وغرب أوروبا.

يُذكر أن يوفنتوس يُعد النادي الأكثر تتويجًا بألقاب الدوري الإيطالي (36 لقبًا)، وكأس إيطاليا (14)، وكأس السوبر الإيطالي (9)، وقد سبق للفريق "الأبيض والأسود" أن تُوج مرتين بدوري أبطال أوروبا عامي 1985 و1996.

شارك: