عائق مالي ضخم يحول بين ناغلسمان ومنتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 20:51
المدرب الألماني يوليان ناغلسمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية ألمانية موثوقة، اليوم الأربعاء، أنّ المرشّح الأبرز لتولّي مهمة تدريب منتخب ألمانيا، يوليان ناغلسمان، سيكون مجبرًا على تكبّد خسارة مالية ضخمة حال تسلّمه مهمته الجديدة.

وأكدت صحيفة "بيلد" الشهيرة أنّ عرض تدريب المنتخب الألماني المغري للمدرب الشاب صاحب الـ36 عامًا، سيفرض عليه كسر الالتزام ببنود عقده الماضي مع فريقه السابق بايرن ميونخ، وهو ما سيكلّفه حتمية التفريط في مبلغ ضخم.

وذكرت الصحيفة أنّ المبلغ الذي من المتوقّع أن يخسره ناغلسمان، حال التوقيع مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، سيصل إلى 17 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 20 مليون يورو.

وأضاف المصدر أنّ هذه ليست المرة الأولى، التي يُضطرّ فيها ناغلسمان إلى التخلي عن مبلغ ضخم لخوض تجربة جديدة، فقد سبق أن تكرّر معه هذا السيناريو، عندما خلف هانز فليك أيضًا على رأس النادي البافاري، قادمًا من نادي لايبزيغ في أبريل 2021.

وفي وقت سابق، أكّدت مصادر  الصحيفة الألمانية أنّ إدارة "ناسيونال مانشافت" قد اتفقت مع ناغلسمان على تفاصيل عقد تولّيه مهمة تدريب المنتخب، رغم عدم بلورة القرار في صورته النهائية، مشيرةً إلى أنّ راتبه سيقارب 400 ألف يورو شهريًّا حتى نهاية كأس أمم أوروبا 2024.

ويستعدّ ناغلسمان لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدربًا لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك في 10 سبتمبر/ أيلول غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان 1-4 بعد سلسلة من النتائج الكارثية (خسر أربعًا من خمس مباريات).

جدير بالإشارة إلى أنّ ألمانيا ستستضيف نهائيات كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل، حيث تُقام المباراة الافتتاحية في 14 يونيو/ حزيران على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، في حين سيُقام النهائي في برلين في 14 يوليو/ تموز.

شارك: