تقارير | ناغلسمان خليفة فليك في تدريب المنتخب الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 15:01
الألماني يوليان ناغلسمان المدرب السابق لنادي بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سيخلف مدرب بايرن ميونخ السابق يوليان ناغلسمان مواطنه هانز فليك على رأس الجهاز الفنّي للمنتخب الألماني، حسبما أكدت صحيفة "بيلد" عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، قبل أقل من تسعة أشهر من استضافة ألمانيا لكأس أمم أوروبا 2024.

ورفض الاتحاد الألماني التعليق في اتصالٍ له مع وكالة "فرانس برس"، على مقالة "بيلد" التي أشارت إلى أن تفاصيل العقد لم تتبلور بصورة نهائية حتى الآن، لكن راتب ناغلسمان سيقارب 400 ألف يورو شهريًّا حتى نهاية كأس أمم أوروبا 2024.

وفي عمر السادسة والثلاثين فقط، يستعد ناغلسمان لتدريب منتخبٍ وطنيّ يعاني من أزمة، بعدما أقال مدربًا لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك في 10 سبتمبر/ أيلول غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان 1-4 بعد سلسلة من النتائج الكارثية (خسر أربعًا من خمس مباريات) أدّت إلى تسلّم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة، رودي فولر، المهام الفنية مؤقتًا ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديًّا.

وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس الأمم الأوروبية الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 يونيو/ حزيران على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، والنهائي في برلين في 14 يوليو/ تموز.

ويصل ناغلسمان في مهمةٍ عاجلة لإنقاذ البلد المستضيف؛ ليكون بديلًا مجددًا لفليك بعدما سبق أن خلفه في تدريب النادي البافاري في صيف العام 2021 قبل أن يُقال في مارس/ آذار 2023 رغم أن بايرن كان ينافس على ثلاث جبهات (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال).

وحقق ناغلسمان مع بايرن لقب الدوري الألماني 2021-2022؛ لكنه أُقصِي من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني في ربع النهائي.

شارك: