أزمة منتظرة في كأس أمم أوروبا 2024 بسبب القطارات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 14:47
تخوف كبير من تقادم البنية التحتية في ألمانيا قبل انطلاق منافسات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حذر الخبراء والمراقبون في ألمانيا من أزمة منتظرة في كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، بسبب محطات القطارات نظرًا لتقادم الكثير منها، ما يجعلها غير جاهزة كليًا لنقل المشجعين القادمين لمشاهدة البطولة هذا الصيف.

وعلى الرغم من أن شبكة القطارات في ألمانيا كانت واحدة من الأفضل في أوروبا، وتعكس مدى دقة والتزام الشعب الألماني، إلا أن حالتها تدهورت بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، بسبب قلة الاستثمار، حيث يشكو الركاب حاليًا من مشكلات عدة.

بجانب ذلك، تراجعت الدقة الألمانية في مواعيد القطارات للمسافات الطويلة، حيث إن 36% من القطارات لم تصل في الموعد المحدد مسبقًا في ألمانيا، إذ كشفت شركة "دويتشه بان" المشغّلة عن معدل تأخير بلغ 6 دقائق أو أكثر.

قلق بسبب القطارات في كأس أمم أوروبا

وتأتي هذه الأنباء لتثير قلق الجماهير الأوروبية التي من المنتظر أن تسافر لمساندة منتخباتها بسبب حالة القطارات، حيث عبر بول غودوين، الشريك المؤسّس لرابطة جماهير كرة القدم الإسكتلندية، عن قلقه الكبير من القطارات.

وقال غودوين لوكالة فرانس برس: "على جماهير إسكتلندا الانتباه والحرص على استقلال القطار مبكرًا"، موضحًا أن المقيمين على مسافة بعيدة من الملاعب سيكونون بحاجة لركوب القطارات من أجل مشاهدة المباريات. وأضاف: "اخرجوا في وقت أبكر. امنحوا أنفسكم مزيدًا من الوقت. آخر شيء ترغبون به هو الوصول بعد انتهاء الشوط الأوّل".

دويتشه بان تعلن جاهزيتها لنقل الجماهير

من جانبها، أعلنت شركة دويتشه بان جاهزيتها لوصول عشرات الآلاف من المسافرين الإضافيين عبر القارة الأوروبية، وأكدت الشركة توفير عشرة آلاف مقعد إضافي خلال أيام المباريات، مع تخفيضات لحاملي التذاكر، كما دشّنت قطارًا يحمل شعار كأس أمم أوروبا 2024.

مجموعات يورو 2024

وبالرغم من حرص الشركة على تأكيد جاهزية قطاراتها، بتدشين حملة دعاية، إلا أن مشاكلها ما زالت حديث وسائل الإعلام، بدءًا من تدهور حالة شبكة القطارات، وحتى موجة الإضرابات من الموظفين.

بالإضافة إلى ذلك، تتمثل الأزمة الكبرى في إعلان الشركة خططها لإجراء إصلاح شامل للقطارات واستثمار 30 مليار يورو بحلول العام 2027، وهو ما يعني توقف بعض القطارات بسبب أعمال البناء، على الرغم من تأكيد الشركة أن الإصلاحات الرئيسية لن تبدأ قبل انتهاء البطولة لتخفيف الأزمة.

لكن وفقًا لتصريحات متحدّثة باسم المشغّل، فإن الشركة لن تستطيع إيقاف العمل كليًا، بسبب تراكم الأعمال من السنوات الأخيرة، حيث قالت: "لا يمكن إيقاف كل أعمال البناء تمامًا، لأننا بحاجة إلى إنهاء الأعمال المتراكمة في السنوات الأخيرة".

وعلى الجانب الآخر، هناك تفاؤل لدى بعض المسؤولين بشأن تحسن أداء القطارات خلال كأس أمم أوروبا 2024؛ إذ أكد نجم المنتخب الألماني السابق، ومدير البطولة فيليب لام، أن يورو 2024 يعد "فرصة جيّدة لإظهار أن البنية التحتية تعمل في ألمانيا"، لكنّه حذر الجماهير أيضًا وطالبهم بالصبر، قائلًا: "القليل من الصبر لن يضرّ أبدًا. لن يكون كلّ شيء مثاليًا".

شارك: