مفاجآت في قائمة منتخب ألمانيا النهائية لكأس أمم أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-16 17:23
منتخب ألمانيا (facebook/DFBTeamEN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدرب الألماني جوليان ناغلسمان قائمة منتخب ألمانيا النهائية المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي شهدت العديد من المفاجآت.

ويفتتح منتخب ألمانيا مشواره في كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بمواجهة إسكتلندا في ميونخ يوم 14 يونيو ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا كلًا من منتخبات سويسرا والمجر.

وشهدت قائمة منتخب ألمانيا النهائية، غياب لاعبين بارزين على غرار ليون غوريستكا متوسط ميدان بايرن ميونخ، وماتس هومليز مدافع بوروسيا دورتموند، رغم دور الأخير في قيادة فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا.

فيما تضمنت قائمة ألمانيا النهائية ليورو 2024، ثنائي ريال مدريد، أنطونيو روديغر وتوني كروس، بعد تألقهما مع النادي الملكي في الموسم الجاري، إلى جانب ثنائي دورتموند نيكو شلوتربيك، ونيكلاس فولكروغ.

ويغيب روديغر وكروس، بالإضافة إلى ثنائي دورتموند شلوتربيك، وفولكروغ عن الأسبوع الأول من التدريبات، لأن ريال مدريد ودورتموند سيلتقيان خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، في 1 يونيو/ حزيران القادم.

قائمة منتخب ألمانيا لكأس أمم أوروبا 2024

  • حراسة المرمى: أوليفر بومان، مانويل نوير، ألكسندر نوبل، مارك أندريه تير شتيغن.
  • خط الدفاع: فالديمار أنتون، بينجامين هينريتش، جوشوا كيميتش، روبن كوخ، ماكسيميليان ميتليشتاد، ديفيد روم، أنطونيو روديغر، نيكو شلوتيربيك، جوناثان تاه.
  • خط الوسط: روبرت أندريش، كريس فوهريتش، باسكال غروس، إيلكاي غوندوغان، توني كروس، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، ليروي ساني، فلوريان فيرتز.
  • خط الهجوم: ماكسيمليان بيير، نيكلاس فولكروغ، كاي هافيرتز، توماس مولر، دينيس أونداف.

قائمة منتخب ألمانيا النهائية ليورو 2024

ويخوض منتخب ألمانيا مباراتين وديتين قبل انطلاق كأس أمم أوروبا، حيث يلتقي مع أوكرانيا يوم الإثنين 3 يونيو القادم، في اللقاء الذي يُقام في ملعب "ماكس مورلوك"، بينما مباراته الثانية ستكون ضد اليونان بعدها بأربعة أيام، يوم الجمعة 7 يونيو في ملعب "بوروسيا بارك".

وستكون بطولة يورو 2024، هي البطولة الرسمية الأولى، التي يخوضها المدرب جوليان ناغلسمان مع المانشافت، حيث تولى تدريب منتخب ألمانيا، قبل أشهر وتحديدًا في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي 2023، خلفًا لمواطنه هانز فليك الذي تمت إقالته لسوء النتائج، ووقع المدرب الشاب على عقد حتى يورو 2024، قبل أن يقوم الاتحاد الألماني في أبريل/ نيسان الماضي بمنحه عقدًا حتى 2026.

شارك: