ظهور علم الزمالك في ملعب بالأراضي المحتلة.. ما القصة؟

2022-08-01 14:24
علم الزمالك في ملعب بلومفيلد بالأرض المحتلة (facebook/moamen.msarwe.9)
Source
+ الخط -

أثار ظهور علم نادي الزمالك المصري، داخل ملعب بلومفيلد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على هامش كأس السوبر الفرنسي بين باريس سان جيرمان ونانت، حالة من الجدل.

وانتهت المباراة بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-0 بفضل ثنائية البرازيلي نيمار وهدفين من الإسباني سيرخيو رواموس والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ظهور علم الزمالك خلال المباراة بالأراضي الفلسطيني المحتلة، أثار جدال واسعًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي المصرية بين مستغرب وساخر.

ما قصة ظهور علم الزمالك في ملعب بلومفيلد؟

بحسب موقع "القاهرة 24" المصري فإن مؤمن مصاروة هو صاحب واقعة رفع علم الزمالك خلال مباراة باريس سان جيرمان ونانت الفرنسيين، وهو فلسطيني من أبناء عرب 1948، الذي رفضوا الهجرة من أراضيهم عقب احتلال الكيان الصهيوني لفلسطين.

وكشف مصاروة في تصريحات للموقع سبب رفعه للعلم الأبيض مؤكدًا أن وجود المصري مصطفى محمد، مهاجم الزمالك السابق والذي يلعب في نانت حاليًا هو ما دفعه لرفع علم النادي القاهري في الملعب.

وأشار رافع علم الزمالك أنه يحضر مباريات عديدة في المدينة أخرها مباراة روما الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي الودية، إلا إنه لم يرفع علم الزمالك من قبل لغياب أي صلة بالزمالك في المباريات السابقة.

وأوضح مصاروة أنه أحد أبناء عرب 48 ويقطن بمدينة الطيبة، مضيفًا أنه يحب الزمالك منذ الصغر، وهو الحب الذي اكتسبه من حب والده للنادي وأنه متابع جيد لمباريات الزمالك منذ عام 2006، ويحرص على مشاهدة كل مبارياته.

وكشف مصاروة أنه حاول التسجيل والسفر لحضور مباريات الزمالك في القاهرة ودعمه من المدرجات لكنه لم يتمكن من التسجيل في موقع الشركة المخصصة لهذا الأمر.

وأوضح أنه سيكون داعمًا للفريق في مباراة السوبر المصري أمام الأهلي والتي ستقام في الإمارات، وينتظر فتح باب حجز التذاكر من أجل شراء التذكرة والسفر لمدينة أبو ظبي لحضور المباراة.

شارك: